التخطي إلى المحتوى
محتويات

خطة النواب: مصر لديها تحوط اقتصادى وفى كل المجالات بمستويات إيجابية


تحدث الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن دور الدولة المصرية فى دعم القضية الفلسطينية، قائلا:” مصر دولة آمنة ولكن يحيط بها براكين من كل جانب، وهناك محاولات لدفعها نحو التورط فى أى شئ ولكن هناك عقلانية للقيادة السياسية واستخدام القوة الناعمة وفقا لبيانات محددة للتعامل مع الأحداث.


وأضاف فخرى الفقى خلال مداخلة ببرنامج “فى المساء مع قصواء” الذى تقدمه الإعلامية قصواء الخلالى على قناة cbc، أن الدولة المصرية دائما داعمة للقضية الفلسطينية، وتقدم كل الدعم اللازم، لافتا إلى أن مصر نجت من الربيع العربى ولكن باقى الدول مازالت تصارع، ولذا نقول إن الاستقرار الأمنى مهم.


وعن قوة الاقتصاد المصرى، قال فخرى الفقى: إن البنك المركزى المصرى يعمل على محاربة الغلاء بتحرير سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء بالشكل الذى كان يخيفنا، مما أدى لزيادة السياحة وزيادة النقد الأجنبى، فضلا عن مشروع تطوير رأس الحكمة.


تابع فخرى الفقى، توافر النقد الأجنبى بتدفقاته المختلفة سيؤدى لمزيد من الإتاحة، وبالتالى استقرار سعر الصرف بما يعكس واقع الاقتصاد المصرى، كما أن الدولة لديها تحوط اقتصادى وفى كل المجالات بمستويات إيجابية رغم التوترات التى تشهدها المنطقة وتحسبا لأى طارىء يحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *