التخطي إلى المحتوى
محتويات

اسباب مشاكل الهضم 2019 , قلة النوم عن 5ساعات يسبب مشاكل الهضم 2019

اسباب مشاكل الهضم 2019 , قلة النوم عن 5ساعات يسبب مشاكل الهضم 2019

مراحب باحلى اعضاء وزوار منتدى حنين الحب
سعيدة انى بينكم واتيت لكم باجمل مواضيع 2019
يلا بينا

آلنوم أقل من 5 سآعآت في آلليلة يؤدي آلى مشآكل في آلهضم

حذر طبيب ألماني من أن قلة النوم قد تزيد من خطر الإصابة باضطرابات في عملية الأيض، أي عملية التمثيل الغذائي أو التفاعلات الكيميائية التي تحدث بواسطة الإنزيمات على المواد الغذائية التي نتناولها بهدف الحصول على الطاقة وبناء الأنسجة.

وأوضح رئيس الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الباطنة في مدينة فيسبادن فولفغانغ فيزياك أن الشخص الذي لا يأخذ قسطاً كافياً من النوم بصفة منتظمة يزداد لديه خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. ويستند الطبيب الألماني في ذلك إلى دراسة فرنسية شملت ألف شخص ممن ينامون أقل من خمس ساعات ليلا في أيام العمل.

وخلصت نتائج الدراسة، التي نقلتها قناة “الجزيرة” القطرية،إ لى أن أكثر من 50 في المئة من هؤلاء الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لديهم، في حين لم تتجاوز النسبة 30 في المئة لدى الأشخاص الذين حرصوا على النوم لمدة لا تقل عن سبع ساعات كل ليلة.

وأضاف فيزياك: إذا كانت قلة النوم مؤقتة فإن الجسم يمكنه التغلب على اضطرابات الأيض الناجمة عن ذلك. أما من لا يأخذ قسطاً كافياً من النوم بصورة مستمرة، فستصبح لديه هذه الاضطرابات دائمة”. لذا ينصح فيزياك أن لا تقل مدة النوم عن سبع إلى ثماني ساعات كل ليلة، مؤكدا على ضرورة أن ينعم الإنسان بنوم هانئ ومريح يجدد نشاط الجسم والذهن.

التعليقات

  1. مأراوع قلمك حين يصول ويجول

    بين الكلمات تختار الحروف بكل أتقان ..

    تصيغ لنا من الأبداع سطور تُبهر كل من ينظر إليها ..

    دائمآانتي متألقه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *