التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص أنازول مضاد حيوى واسع المجال Anazol Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو علاج أنازول أقراص دواء مقلوب حيوى واسع المجال وهو كذلك مقلوب حيوى فعال ضد الجراثيم اللاهوائية والطفيليات وحييدة الخلية ولذلك يستعمل علاج أنازول أقراص فى علاج الالتهابات البكتيرية للعظام وأيضا علاج التهاب الاعضاء التناسلية ويحتوي علي ماده الفعالة ميترونيدازول وكل ذلك علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستخدام لدواء أنازول أقراص

دواعى الاستعمال لدواء أنازول أقراص و يستعمل العلاج فى دواء الالتهابات البكتيرية للعظام كما يقوم أيضاً بعلاج التهاب الاعضاء التناسلية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى علاج العدوى البكتيرية فى الدم كما يمكن ان يقوم بعلاج الالتهاب الرئوى التقرحى ، بالاضافة الى الالتهابات البكتيرية للاسنان .

2- يستخدم العلاج فى علاج الالتهابات البكتيرية للعظام كما يقوم ايضاً بعلاج التهاب الاعضاء التناسلية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي التهابات اللثة التقرحية .

3- يقضى الدواء على العدوى البيكتيرية فى المهبل كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الجيارديا فى الامعاء الدقيقة .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء أنازول أقراص

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء أنازول أقراص المستخدمه ومن أثناء اشراف الطبيب عليها وهينتكلم عنها بواسطة هذه الفقرة عن الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء أنازول وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فى حالات الزحار الاميبى هى : 750 ملجم ثلاث مرات يوميا ولمدة من 5 – 10 ايام .

2- الجرعة المعتادة فى التهابات البكتيريا اللاهوائية : 7.5 ملجم لكل كجم كل 6 ساعات ولمدة 7 – 10 ايام .

3- الجرعة المعتادة فى حالات التهاب المهبل الجرثومى : 500 مجم مرتين كل يوم ولمدة 7 ايام .

4- الجرعة المعتادة فى حالات خراج الكبد الاميبى : من 500 – 750 مجم ثلاث مرات يوميا ولمدة 5 – 10 ايام .

5- الجرعة المعتادة فيما يتصل داء المشعرات : 2 جرام جرعة واحدة .

6- الجرعة المعتادة فيما يتصل الجيارديا : 250 مجم ثلاث مرات يوميا ولمدة 5 ايام .

الاثار الجانبية لدواء أنازول أقراص

الاثار الجانبية لدواء أنازول أقراص على الارجح ان يسبب الم فى المعدة و الامعاء كما انه يمكن ان يحدث مشاكل فى الدم وتوجد بعض المشاكل بسبب الاثار الجانبيه وهي من الحالات الاتيه:

1- قد يسبب العلاج الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة و النعاس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج القلاقِل البصرية .

2- قد يأتي ذلك احيانا الشعور بالغثيان كما يمكن ان يسبب العلاج ايضاً الإحساس بالقى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الام فى البطن .

3- على الارجح ان يكون هناك الام فى العضلات و المفاصل ، بالاضافة الى قلاقِل فى الكبد كما انه يمكن ان يحدث الحكة الجلدية و الطفح الجلدى .

4- احيانا يسبب العلاج التهابات و تقرحات فى الفم كما انه يمكن ان ينشأ تورم حاد فى الوجه و اللسان ، بالاضافة الى فقدان الشهية .

5- على الارجح ان يسبب الم فى المعدة و الامعاء كما انه يمكن ان يصدر مشاكل فى الدم ، بالاضافة الى عدم الاتزان و الاضطرابات و الهلوسة .

موانع الاستخدام لدواء أنازول أقراص

موانع الاستعمال لدواء أنازول أقراص و عدم استعمالة للاشخاص الذين يتكبدون من امراض فى الدماغ و كذلك الحبل الشوكى وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى ، بالاضافة الى انه ينوه تناول العلاج للمرضى الذين يعانون من هبوط فى وظائف الكلى .

2- ينبه تناول العلاج لمرضى جراحات الرأس و الجهاز العصبى كما غير ممكن استخدامة للاشخاص الذين يتناولون الكحوليات .

3- عدم استعمالة للاشخاص الذين يتكبدون من امراض فى الدماغ و ايضاً الحبل الشوكى كما يفضل عدم تناوله للمرضى الذين يتكبدون من اضطرابات فى الدم و التى تسمى البورفيريا .

4- ينوه تناول الدواء اثناء مرحلة الحمل لانه لم يثبت كامل صحة ذلك الدواء اثناء فترة الحمل مما يترك تأثيره على صحة الجنين كما لا يمكن استخدامة اثناء فترة الرضاعة لان الدواء يمر فى حليب الام مما يترك تأثيره على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اذا كنت حاملا .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء أنازول أقراص و الاثار الجانبية لدواء أنازول أقراص زوروموقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *