التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص انتابرو لعلاج اضطرابات القلق ومهدئ للاكتئاب Entapro Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو دواء انتابر أقراص علاج لمداواة اضطرابات الإرتباك ومهدئ للاكتئاب وهذا حيث تعمل بواسطة رفع نسبة السيريتونين فى الجهاز العصبي والذي فأنه تأثير مضاد للأكتئاب بالأضافة انه يحاول أن ترقية الحالة المزاجية ولذلك يستعمل علاج انتابرو أقراص فى دواء حالات الأكتئاب ودواء الوسواس القهري ويحتوى علي ماده فعاله وهي اسيتالوبرام وكل ذلك علي موقع حنين الحب

دواعى الاستعمال لدواء انتابرو أقراص

دواعى الاستخدام لدواء انتابرو أقراص و يستخدم الدواء فى معالجة الوسواس القهري وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم العلاج فى علاج حالات الأكتئاب العامة كما يمكن ان يعالج أضطرابات القلق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج أضطرابات الهلع .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الوسواس القهري كما يمكن ان يداوي الشعور بالقلق المفرط كما يستعمل احياناً كمهدئ للقولون العصبي .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء انتابرو أقراص

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء انتابرو أقراص وهي يستخدم من خلال اشراف الطبيب علي هذا العلاج وهي من الحاله التي يتم تناوليها وهي ونتكلم في هذه البند عن الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء انتابرو وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

10 مجم مرة واحدة يوميا ومن الممكن زيادة الجرعة حسب تعليمات الطبيب المعالج لتصل الجرعة الى 20 مجم وهذا كحد اقصى فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

غير ممكن استعمال الدواء للاطفال اقل من 18 سنه .

الاثار الجانبية لدواء انتابرو أقراص

الاثار الجانبية لدواء انتابرو أقراص و احيانا يسبب الدواء حدوث متغيرات فى القدرة أو الرغبة الجنسية كما يمكن وهي نتكلم في هذه البند عن الاثار الجانبية لدواء انتابرو أقراص التي تتم في الجسد وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينتج ذلك احيانا الإحساس بالحرقان فى المعدة أو الإحساس بالغثيان كما يمكن ان يصدر فقدان وعي بالأضافة الى الإحساس بالاسهال أو الامساك أو الإحساس بالعصبية .

2- ربما ان يكون هناك حدوث الم فى العضلات والمفاصل كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالدوخة او أنسداد أو سيلان الأنف ، بالاضافة الى يمكن ان يأتي ذلك مبالغة فى الوزن .

3- قد يسبب العلاج الإحساس بالصداع أو الركود كما يمكن ان يأتي ذلك الإحساس بصعوبة في النوم بالأضافة الى انه يمكن ان يسبب تقلصات عضلية أو جفاف بالفم .

4- احيانا يسبب الدواء حدوث تغيرات فى القدرة أو الرغبة الجنسية كما يمكن ان يسبب الإحساس بالنعاس وحدوث مبالغة او ندرة فى الشهية ، بالاضافة الى صعوبة فى السبات .

موانع الاستعمال لدواء انتابرو أقراص

موانع الاستعمال لدواء انتابرو أقراص و لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة وهي نتكلم عنها في هذه الفقرة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لانه قد يصدر تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء انتابرو أقراص و الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء انتابرو أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *