التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص باكسيل لعلاج الاكتئاب والوسواس القهرى Paxil Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج باكسيل أقراص دواء لعلاج الاكتئاب والوسواس القهرى هو موصل كيميائى رئيسى يفرز فى الدماغ بواسطة المستقبلات العصبية وهذه المادة تحسن الحالة المزاجية وتزيل الحزن والكآبة ولذلك يستعمل علاج باكسيل أقراص فى دواء قلاقِل التوتر والخوف وعلاج قلاقِل الوسواس القهرى وهو يتضمن علي ماده فعاله وهي باروكسيتين وينتمي العلاج إلى أسرة (مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية) وكل ذلك علي موقع حنين الحب  .

دواعى الاستعمال لدواء باكسيل أقراص

دواعى الاستعمال لدواء باكسيل أقراص و يستعمل فى دواء اضطرابات التوتر والخوف كما يمكن ان يداوي بعض المشاكل الجنسية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى دواء الاكتئاب كما يقوم بمعالجة اضطرابات الإرتباك العام ، بالاضافة الى علاج الهبات الساخنة .

2- يستعمل فى علاج اضطرابات التوتر والخوف كما يمكن ان يعالج بعض المشاكل الجنسية الذكرية ، بالاضافة الى حالات الالام المزمنة .

3- يقضى الدواء على الصداع المزمن كما يمكن ان يداوي قلاقِل ما قبل الدورة الشهرية ، بالاضافة الى انه يداوي قلاقِل الوسواس القهرى .

4- يقوم بعلاج القلاقِل التى تتم في أعقاب الصدمات كما يقوم بعلاج الاضطرابات التى تصاحب الادمان ، بالاضافة الى دواء التوتر والتوتر العصبى .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء باكسيل أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء باكسيل أقراص ويرجي استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة العليل وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : قرص واحد مرة واحدة يوميا .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء باكسيل أقراص

الاثار الجانبية لدواء باكسيل أقراص و قد ينتج ذلك احيانا تورم فى المفاصل كما يمكن ان يسبب الام فى المعدة  وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب الدواء الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يصدر الإحساس بالضعف العام ، بالاضافة الى صعوبة فى التركيز .

2- من المحتمل ان يكون هناك الإحساس بالصداع كما يمكن ان يصدر ضياع او زيادة فى الوزن ، بالاضافة الى الام فى الظهر والعضلات .

3- قد ينتج ذلك احيانا تورم فى المفاصل كما يمكن ان يسبب الام فى المعدة ، بالاضافة الى هبوط الرغبة او القدرة الجنسية .

4- قد يسبب العلاج جفاف فى الفم كما يمكن ان يسبب عدم انتظام ضربات الفؤاد ، بالاضافة الى عدم وضوح الرؤية .

موانع الاستعمال لدواء باكسيل أقراص

موانع الاستعمال لدواء باكسيل أقراص و غير ممكن استعمال الدواء أثناء مرحلة الرضاعة لان الدواء يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة وهي في تلك البند نتكلم عن موانع الاستعمال وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينذر تناول العلاج لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى ، كما لا يمكن تناوله للاشخاص الذين يتكبدون من الصرع .

3- عدم تناول الدواء اثناء فترة الحمل ، كما غير ممكن استخدام الدواء أثناء مرحلة الرضاعة لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام و الاثار الجانبية لدواء باكسيل أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء باكسيل أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *