التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص بانتازول لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Pantazol Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء بانتازول أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر فهو يستعمل لعلاج الأمراض الناتجة من مبالغة إفراز المعدة للأحماض وايضا الأمعاء كما يستخدم دواء بانتازول اقراص فى دواء أعراض قرحة المعدة و يحتوى علي ماده فعاله وهي بانتوبرازولو وهو مثبط انتقائى يحاول أن تقليل نسبة الاحماض التى تقوم المعدة بافرازها لهذا فهو يستعمل لمداواة الأمراض الناتجة وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء بانتازول أقراص

دواعى الاستخدام لدواء بانتازول أقراص و يقوم العلاج بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة وهي من الحالات الاتيه :

1- يسعمل الدواء على حظر حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر وهو فعال فى هذة الوضعية اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية مثل (ايبوبروفين).

2- يستخدم فى دواء أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى أعراض مرض ارتجاع المرئ كما يستخدم فى دواء التهاب المرئ الارتجاعى ودواء الأعراض المصاحبة فأنه .

3- يقوم العلاج بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج مساعد مع المضادات الحيوية لمداواة جرثومة المعدة .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء بانتازول أقراص

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء بانتازول أقراص و المعالج قبل استخدام العلاج لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة حسب حالة المريض واشراف الطبيب علي هذا العلاج وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص الى قرصين كل يوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة حسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء بانتازول أقراص

الاثار الجانبية لدواء بانتازول أقراص و قد يحدث احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الشعور بالاسهال وهي من الحالات الاتيه :

1- على الارجح ان يكون هناك قلة تواجد فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان والقىء .

2- قد يأتي ذلك احيانا الإحساس بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

موانع الاستخدام لدواء بانتازول أقراص

موانع الاستعمال لدواء بانتازول أقراص و مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- يحذر استعمال العلاج للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

3- لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الحمل لانه يترك تأثيره على الجنين ويمكن ان يصدر

تشوهات ، كما غير ممكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر

فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة

الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء بانتازول أقراص و  الاثار الجانبية لدواء بانتازول أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بانتازول أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *