التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص بانتوزول لعلاج قرحة العدة وارتجاع المرئ Pantozol Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج بانتوزول أقراص علاج لعلاج قرحة العدة وارتجاع المرئ و يستعمل دواء بانتوزول أقراص في علاج الأمراض الناتجة من مبالغة إفراز المعدة للأحماض وكذلك الأمعاء كما يستعمل فى دواء مظاهر واقترانات قرحة المعدة ويحتوى علي ماده فعاله وهي بانتوبرازول وهو مثبط انتقائى يحاول أن تقليل نسبة الاحماض التى تقوم المعدة بافرازها وكل ذلك علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد..

دواعى الاستعمال لدواء بانتوزول أقراص

دواعى الاستخدام لدواء بانتوزول أقراص وهي يستعمل العلاج على منع حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر وهو فعال فى هذة الحالة اكثر من مضادات وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل فى علاج مظاهر واقترانات قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة المظاهر والاقترانات هى مظاهر واقترانات مرض ارتجاع المرئ كما يستعمل فى دواء التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج المظاهر والاقترانات المصاحبة فأنه .

2- يقوم الدواء بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج معاون مع المضادات الحيوية لعلاج جرثومة المعدة .

3- يستخدم الدواء على حظر حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر وهو فعال فى هذة الوضعية اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء بانتوزول أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بانتوزول أقراص و قبل استعمال الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة وحـٍسب وضعية المريض وهي من الحالات الايته:

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص الى قرصين كل يوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة حسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء بانتوزول أقراص

الاثار الجانبية لدواء بانتوزول أقراص التي تتم في الجسد من خلال تناول ذلك العلاج قد يصدر احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة وهي من الحالات الاتيه :

1- ربما ان يكون هناك قلة تواجد فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب العلاج حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان والقىء .

2- قد يأتي ذلك احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الإحساس بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالصداع .

موانع الاستعمال لدواء بانتوزول أقراص

موانع الاستخدام لدواء بانتوزول أقراص و لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الحمل لانه يؤثر على الجنين ومن الممكن ان يأتي ذلك تشوهات وهي من الحالات الاتيه :

1- ينذر استخدام العلاج للمرضى الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد ، كما غير ممكن استعمال الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لانه يترك تأثيره على الجنين ويمكن ان يحدث تشوهات ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء بانتوزول أقراص و الاثار الجانبية لدواء بانتوزول أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *