التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص بلاكونيل لعلاج التهاب المفاصل والتهابات الجلد الحساس Plaquenil Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو بلاكونيل أقراص علاج لعلاج التهاب المفاصل والتهابات البشرة الحساس أن إستعماله في دواء مرض الذئبة الحمراء يخفف من إحتمالية حدوث نشاط المرض و يحسن المظاهر والاقترانات الجلدية للمرض ولذلك يستعمل علاج بلاكونيل فى علاج إلتهاب المفاصل وعلاج إلتهاب الجلد وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي هيدروكسى كلوروكين وكل ذلك علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء بلاكونيل أقراص

نقدم لكم في تلك البند عن دواعى الاستخدام لدواء بلاكونيل أقراص و يستعمل الدواء فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى اليفعى وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء الذئبة القرصية و التي يقع تأثيرها على البشرة كما يقوم بعلاج التهاب المفاصل الروماتويدى ، بالاضافة الى علاج الذئبة الحمراء .

2- يستعمل الدواء فى دواء التهاب المفاصل الروماتويدى اليفعى كما يمكن ان يعالج الذئبة الحمامية القرصية والجهازية ، بالاضافة الى مشاكل البشرة الحساس تجاه اشعة الشمس .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء بلاكونيل أقراص

نقدم لكم من تلك البند عن ونتكلم عنها وهي الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بلاكونيل أقراص و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية العليل وهي الأمر الذي يلي :

– الجرعة المعتادة هى : 800 مجم كل يوم ثم يتم تخفيضها الي 400 مجم كل يوم علي مرتين يوميا.

الاثار الجانبية لدواء بلاكونيل أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء بلاكونيل أقراص و ربما ان يكون هناك إلتهاب الاعصاب الطرفية و الأرق وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب صعوبة فى التنفس ، بالاضافة الى تورم الوجة والكفين .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالغثيان وضياع فى الشهية كما يمكن ان ينشأ الام فى المعدة ، بالاضافة الى الإحساس بالتوتر .

3- احيانا يسبب العلاج تدهور فى عضلة الفؤاد يؤدى الى صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب تزايد ضغط الدم ، بالاضافة الى فقدان السمع والشعور بالصداع .

4- على الارجح ان يكون هناك إلتهاب الاعصاب الطرفية و الأرق كما يمكن ان ينشأ الام فى العضلات .

موانع الاستعمال لدواء بلاكونيل أقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة عن موانع الاستعمال لدواء بلاكونيل أقراص و ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء فى مرحلتى الحمل والرضاعه وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر

العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينبه استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من ندرة وظائف الكبد والكلى ، كما

لا يمكن تناول الدواء لمن يعانى من مشكلات خطيرة بالمعدة والامعاء .

3- لا يمكن استعمال الدواء خلال مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استخدامة فى فترة

الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء فى مرحلتى

الحمل والرضاعة الطبيعية .

لمعرفه المزيد من والدَّلِيل الادويه و موانع الاستعمال لدواء بلاكونيل أقراص و الاثار الجانبية لدواء بلاكونيل أقراص و دواعى الاستخدام لدواء بلاكونيل أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *