التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص بوتافين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Potafen Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج بوتافين أقراص دواء مسكن للالم ومضاد للروماتيزم البروستاجلاندين الذي يسبب الإلتهاب و الألم ولذلك يستخدم دواء بوتافين أقراص فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدي ويحتوي علي ماده فعاله وهي ديكلوفيناك حيث تعود الية عملة إلى مقدرته على حظر تصنيع البروستاجلاندين عن طريق تثبيط السيكلواكسيجيناز وكل هذا علي موقع حنين الحب  تابعونا ليصلك كل ماهو حديث .

دواعى الاستخدام لدواء بوتافين أقراص

دواعى الاستخدام لدواء بوتافين أقراص و يداوي العلاج التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بمعالجة الألتهابات كالتهاب الأذن أو الانف أو الحنجرة وهو من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى دواء التهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج الالام الأسنان الحادة والمزمنة ، بالاضافة الى علاج الام أدنى الظهر .

2- يستخدم فى دواء الالام الطمث الشهرية عند النساء كما يمكن ان يعالج الام والاصابات والالتواءات ، بالاضافة انه يداوي هشاشة العظام .

3- يقضى العلاج على التهابات الاربطة والتهابات الجراب كما يمكن ان يعالج الالام والتورمات عقب الاصابات ، بالاضافة الى علاج التهاب الفقارات .

4- يداوي العلاج التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بمعالجة الألتهابات كالتهاب الأذن أو الانف أو الحنجرة ، بالاضافة انه يعالج التهاب المفاصل الرثيانى.

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بوتافين أقراص

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء بوتافين أقراص التي يتم تناوليها ومن الممكن عدم تناوليها قبل اشراف الطبيب عليها وهي من الحالات الاتيه:

1- الجرعة المعتادة هى :

1 – 2 كبسولة بعد الوجبات للوقاية من تأثيرة على المعدة او فحسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من مائة بالمئة – 150 مجم كجرعة واحدة او مقسمة الى جرعات او حسب ارشادات الطبيب المعالج وفى حالات عسر الطمث والصداع النصفى : من الجائز ان تبلغ الجرعة الى 200 مجم مقسمة الى جرعات .

3- الجرعة المعتادة للاطفال هى:

1 – 3 مجم لكل كجم على وحـٍسب وزن الطفل او وحـٍسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء بوتافين أقراص

الاثار الجانبية لدواء بوتافين أقراص و ينتج ذلك ندرة كرات الدم البيضاء بالاضافة الى عسر الهضم مع وجود الام في البطن وفي تلك البند نتكلم عن الاثار الجانبية لدواء بوتافين أقراص التي تتم في الجسم عند تناول العلاج وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينشأ احيانا نقص الصفائح الدموية كما يمكن ان ينتج ذلك فى فقر وانحلال الدم ، بالاضافة الى عدم ارتياح العين .

2- على الارجح ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوخة والدوار ، بالاضافة الى الحكة والطفح الجلدى .

3- احيانا يسبب الدواء تزايد انزيمات الكبد كما يمكن ان ينتج ذلك ندرة كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى عسر الهضم مع وجود الام في البطن

موانع الاستعمال لدواء بوتافين أقراص

موانع الاستعمال لدواء بوتافين أقراص عدم تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينذر لمن يعانى من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن تناوله للاشخاص الذين يتكبدون من قصور الفؤاد العنيف ، بالاضافة انه غير ممكن استخدام العلاج لمن يعانى من امراض فى الفؤاد .

3- عدم تناول العلاج فى فترة الحمل كما ينذر تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء بوتافين أقراص و الاثار الجانبية لدواء بوتافين أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *