التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص تافانيك أقراص مضاد حيوى واسع المجال Tavanic Tabletsنقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهودواء تافانيك أقراص دواء عكسي حيوى واسع الميدان حيث يسعى تثبيط إنزيم غيراز وهو حمض نووي جرثومي يسعى إصلاح مادة الدي ان ايه للجراثيم وبالتالي يحد من إعادة إصلاح الجراثيم وانقسامها وتكاثرها ويحتوى علي ماده ليفوفلوكساسين وهو من المضادات التي تنتمي إلى عائلة الكينولونات وكل هذاعلي موقعحنين الحب ..

دواعى الاستخدام لدواء تافانيك اقراص

نقدم لكم في تلك الفقرة عن دواعى الاستخدام لدواء تافانيك اقراص  و يعمل العلاج على دواء التهاب المسالك البولية وهي وهي من خلاله هذه الفقرة نتكلم عن دواعي الاستعمال وهي :

1- يستعمل العلاج فى علاج التهاب الجيوب الانفية الحاد كما يمكن ان يعالج الالتهاب الرئوى المكتسب ، بالاضافة الى دواء حالات الطاعون والجمرة الخبيثة .

2- يستخدم العلاج فى دواء التهاب البروستاتا البيكتيرى المزمن كما يمكن ان يداوي التهاب البشرة البيكتيرى ، بالاضافة الى التهاب الكلية وحوضها .

3- يقضى على عدوى الجهاز البولى التناسلى المتفاقم كما يمكن ان يعالج مرض الحوض الالتهابى ، بالاضافة الى التهاب عنق الرحم والتهاب الاحليل .

4- يعمل الدواء على دواء التهاب المجاري البولية كما يمكن ان يعالج التهابات البروستات ، بالاضافة الى علاج التهاب القصبات .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء تافانيك اقراص

نقدم لكم من تلك البند عن الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء تافانيك اقراص و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة المريض وهي :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : 250 – 500 ملغ. مقسمة على مدار اليوم التهاب المسالك البولية : يعطى جرعة بحجم 250 ملغ مرة واحدة في اليوم لفترة سبع إلى عشر أيام .

2- التهاب البروستات : يعطى جرعة بمقدار 500 ملغ مرة واحدة في اليوم لفترة ثمانية وعشرين يوما .

3- التهاب الرئة : يعطى جرعة بحجم 500 ملغ مرة واحدة في اليوم أو مرتين لمدة سبع إلى أربعة عشر يوما .

4- التهاب الجيوب الأنفية : يعطى جرعة بكمية 500 ملغ مرة واحدة في اليوم لفترة عشر إلى أربعة عشر يوما .

5- التهاب القصبات : يعطى جرعة بمقدار 250 ملغ إلى 500 ملغ مرة واحدة يوميا لفترة سبع إلى عشر أيام .

6- التهاب الجلد : يعطى جرعة بحجم 250 ملغ أو 500 ملغ مرة واحدة يوميا أو مرتين لمدة سبع إلى أربعة عشر يوم

الاثار الجانبية لدواء تافانيك اقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء تافانيك اقراص وهي التي تتم في الجسم وهي عند تناول ذلك العلاج يسبب العلاج تشوهات فى مفاصل الاطفال وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا الإحساس بالغثيان والإسهال كما يمكن ان يسبب تورم الوجة واليدين ، بالاضافة الى حدوث الام في المعدة .

2- ربما ان يكون هناك صعوبة في التنفس كما يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى الشعور بالامساك والدوخة .

3- احيانا يسبب العلاج تشوهات فى مفاصل الاطفال كما يمكن ان يسبب عسر الهضم ، بالاضافة الى التهاب فى الاعصاب الترفية.

موانع الاستعمال لدواء تافانيك اقراص

نقدم لكم في هذه الفقرة عن موانع الاستخدام لدواء تافانيك اقراص و هي عدم استخدام الدواء للمرضى المصابين بخلل فى وظائف الكبد والكلى وهي من الحالات الاتيه :

• يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

• ينذر استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من النوبات الصرعية كما لا يمكن استخدام الدواء للمرضى الذين لهم تاريخ مرضي باضطرابات الأوتار المتعلق بتناول الفلوروكيتولونات

• عدم استعمال الدواء للمرضى المصابين بخلل فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من تضاؤل فى العضلات .

• لا يمكن استعمال العلاج للمرأة الحامل أو التي تدبر لحمل كما يمنع استعمال الدوء للمرأة التي ترضع رضاعة طبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع .

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء تافانيك اقراص و الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء تافانيك اقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *