التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص تايلينول مسكن للالم وخافض للحرارة Tylenol Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه نحو الشعور بالم وهو علاج تايلينول أقراص دواء ملجأ للالم وخافض للحرارة وانه يحتوي علي ماده فعاله الباراسيتامول هذا المركب من مضادات الهستامين الذى يتم استعمالها فى دواء حالات احتقان الانف والجيوب الأنفية وازدياد درجة الحرارة كما يقوم بتجفيف الانف و الصدر من السوائل وكل هذا علي موقع حنين الحب وتابعونا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستخدام لدواء تايلينول أقراص

دواعى الاستعمال لدواء تايلينول أقراص يستخدم العلاج كمسكن للالم سواء كان شديد او مزمن كما يمكن ان يستعمل بمفردة او بالاشتراك مع المسكنات الاخرى وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء حالات التهاب الاعصاب كما يقوم بعلاج الم الاسنان والتهاب الحلق، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الانفلوانزا والتهاب اللوزتين .

2- يقوم الدواء بعلاج الالم العصبى كما يمكن ان يداوي الالام المصاحبة لدورة الطمث ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي الالام فى مرضى القرحة .

3- يعمل الدواء فى معالجة الصداع والصداع النصفى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج حالات الم الظهر والم الروماتيزم كما يعمل على خفض الحرارة و خاصة فى حمى الاطفال .

4- يستعمل الدواء كمسكن للالم سواء كان شديد او مزمن كما يمكن ان يستخدم بمفردة او بالاشتراك مع المسكنات الاخرى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الام الاذن .

5- يستخدم الدواء فى علاج كلا من الم الحنجرة ، بالاضافة الى انه يستعمل فى دواء التورم وتيبس المفاصل كما يقوم بعلاج الحمى والسخونة المصاحبة لنزلات البرد .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء تايلينول أقراص

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء تايلينول أقراص التي يتم يستخدم الدواء فى دواء كلا من الم الحنجرة وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 قرص مرتين باليوم ، أما الجرعة المعتادة للاطفال من سن 6 – 12 سنه هى : نصف قرص مرة واحدة كل يوم .

الاثار الجانبية لدواء تايلينول أقراص

الاثار الجانبية لدواء تايلينول أقراص احيانا يسبب الدواء مشكلات فى التنفس كما انه يمكن ان ينتج ذلك تورم فى الشفاه والوجة وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا حرقان بالعين كما يمكن ان يأتي ذلك الإحساس بالتهيج والاحمرار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب العلاج عدم وضوح الرؤية .

2- على الارجح ان يكون هناك قرح بالفم كما يمكن ان ينشأ كدمات او نزيف ليس له مبرر ، كما انه على الارجح ان يكون هناك مشكلات فى السبات والارق .

3- احيانا يسبب العلاج مشكلات فى التنفس كما انه يمكن ان يحدث تورم فى الشفاه والوجة والكفين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك فى حالات نادرة طفح جلدى .

موانع الاستعمال لدواء تايلينول أقراص

موانع الاستعمال لدواء تايلينول أقراص عدم استخدام العلاج فى حالات الربو والانسداد الرئوى المزمن كما يجب مراعاة الاحتياط نحو استعمال العلاج مع ادوية البرد الاخرى كما يمكن مراعاة المرضى والحالات الاتيه هي :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من ضغط الدم المرتفع ، كما غير ممكن استعمال العلاج للاشخاص الذين يتعاطوا مضادات للاكتئاب .

3- عدم استعمال العلاج فى حالات الربو والانسداد الرئوى المزمن كما يلزم مراعاة الاحتياط نحو استخدام العلاج مع ادوية البرد الاخرى كما يمكن اهتمام المرضى المجروحين بالكبد والكلوى .

4- يحذر استخدام العلاج لمن يعانى من مشكلات في التنفس كما يحذر مع مرضى الغدة الدرقية ، بالاضافة الى السقماء الذين يملكون تاريخ في أمراض الفؤاد .

5- غير ممكن استخدام الدواء فى فترة الحمل وخصوصا فى الاشهر الاولى من الحمل لانه قد ينشأ بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الا مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا المميز وهو اكبر موقع في العالم والشرق هو “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *