التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص تينورمين لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية Tenormin Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء تينورمين أقراص علاج لمداواة ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدريةوتنتج طبيعيا في الجسد ولذلك يستخدم دواء تينورمين فى علاج ضغط الدم المرتفع ودواء الذبحة الصدرية ويحتوى علي ماده فعاله وهي اتنولول وهو من مثبطات مستقبلات بيتا تعمل على منع المستقبلات بيتا التي تم إيجادها في أجزاء ألمـختلفـة من الجسد حيث يمنع عمل اثنين من المواد الكيميائية وكل ذلك علي موقع حنين الحب ..

دواعى الاستخدام لدواء تينورمين أقراص

نقدم لكم من تلك الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء تينورمين أقراص  و يستخدم العلاج التقليل من خطر حدوث مزيد من النوبات القلبية المباشرة وهي من الحالات التي تقوم بها :

1- يستخدم العلاج فى دواء ازداد ضغط الدم كما يقوم بعلاج عدم انتظام ضربات القلب ، بالاضافة انه يقوم بعلاج الذبحة الصدرية .

2- يستعمل الدواء التقليل من خطر حدوث مزيد من النوبات القلبية على الفور كما يقوم بعلاج عدم اتزان الايقاع القلبى ، بالاضافة الى دواء فشل عضلة القلب .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء تينورمين أقراص

نقدم لكم من تلك البند عن الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء تينورمين أقراص ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض والحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فيما يتصل ضغط الدم المرتفع هى : 1 – 2 قرص على مدار اليوم .

2- الجرعة المعتادة بشان موضوع الذبحة الصدرية هى : قرص واحد لاغير مرة واحدة فى اليوم .

3- الجرعة المعتادة فى حالات النوبات القلبية هى : من 1 – 2 قرص على مدار اليوم .

الاثار الجانبية لدواء تينورمين أقراص

نقدم لكم من هذه البند عن الاثار الجانبية لدواء تينورمين أقراص و قد يصدر احيانا الام فى الصدر وفشل القلب وهي من الحالات الاتيه :

1- ربما ان يكون هناك تباطئ فى ضربات الفؤاد كما يمكن ان ينتج ذلك انخفاض ضغط الدم ، بالاضافة الى الإحساس بالتعب وضيق فى التنفس .

2- قد يأتي ذلك احيانا الام فى الصدر وفشل القلب كما يمكن ان يسبب عدم وضوح الرؤية وفقدان التركيز ، بالاضافة الى الإحساس بالاسهال والامساك .

موانع الاستخدام لدواء تينورمين أقراص

نقدم لكم من هذه البند وهي موانع الاستعمال لدواء تينورمين أقراص و لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر

الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينبه استعمال العلاج للمرضى الذين يتكبدون من الوذمة الوعائية الحادة ، كما يمنع

استعماله للاشخاص الذين يعانون من فشل القلب العنيف الغير مستقر .

3- عدم استعمال العلاج لمن يعانى من خلل شديد بالدورة الدموية كما لا يمكن

استعماله لمن يعانى من انخفاض شديد فى ضغط الدم .

4- يمنع تناول الدواء للمراه الحامل ، كما لا يمكن استخدام العلاج بشان موضوع

الرضاعة الطبيعية لان العلاج يفرز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستخدام لدواء تينورمين أقراص و الاثار الجانبية لدواء تينورمين أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *