التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص ثسيليجلين لعلاج الشلل الرعاش ومضاد للاكتئاب Selegiline Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض و يُعد سيليجلين أقراص دواء لعلاج الشلل الرعاش ومضاد للاكتئاب وحيث يعمل علي تخفف من مظاهر واقترانات التيبس والتشنج الذي يصيب العليل بسبب ندرة هذه المادة ويستخدم ايضاً مع علاج ليفودوبا كعلاج مساعد لدواء الباركنسون بواسطة تعويض الدوبامين المفقود في الدماغ بالليفودوبا الإصابة بمرض الشلل الرعاش وهو يحتوي علي ماده فعاله وهي الدوبامين وهي ماده كيمايئه يؤدي نقصانها وكل هذا علي موقع حنين الحب تابعونا ليصلك كل ماهو حديث .

دواعى الاستعمال لدواء سيليجلين أقراص

دواعى الاستعمال لدواء سيليجلين أقراص والمستخدمه في مختلف الادويه وهي تستخدم  في مرض شلل الرعاش وانه يقوم بمعالجه الحزن والكآبة وهي من الحالات الاتيه :

– يستخدم الدواء فى علاج مرض الشلل الرعاش الباركنسون كما يقوم بعلاج الاكتئاب .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء سيليجلين أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيليجلين أقراص وهي التي تستخدم من خلال اشراف الطبيب لها وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين لمداواة الشلل الرعاش هى :

5 مجم مرتين فى اليوم ، حيث يوجد اقراص قابلة للتفتيت بحجم 1.25 مجم تعطى مرة واحدة يوميا ويمكن مبالغة الجرعة الى 2.5 مجم كل يوم وهذا في أعقاب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء .

2- الجرعة المعتادة للبالغين لعلاج الاكتئاب هى :

تستخدم اللاصقة الطبية بكمية 6 مجم مرة واحدة فى اليوم ويمكن مبالغة الجرعة الى مرتين باليوم فحسب حالة العليل وهذا في أعقاب استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال الدواء .

الاثار الجانبية لدواء سيليجلين أقراص

الاثار الجانبية لدواء سيليجلين أقراص وهي التي تعمل علي تناول الادويه ويتم بواسطتها الادويه وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب العلاج جفاف فى الفم وايضاً الشعور بالدوخة ، بالاضافة الى عدم وضوح الرؤية .

2- ربما ان يكون هناك هبوط فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء ضياع فى الوزن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك ألم في مقر وضع اللصقة .

موانع الاستعمال لدواء سيليجلين أقراص

موانع الاستعمال لدواء سيليجلين أقراص و غير ممكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- يمنع استخدام اللصقات الجلدية للأشخاص الذين يعانون من ورم القوائم ، كما غير ممكن استخدامه لمن يتم علاجة بدواء الميبريدين .

3- غير ممكن استخدام الدواء فى فترة الحمل ، كما لا يمكن استعمالة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيليجلين أقراص و الاثار الجانبية لدواء سيليجلين أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *