التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص دومبيدون  مضاد للقئ ومنظم لحركة الامعاء Dompidone Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء دومبيدون أقراص شراب دواء مقلوب للقئ ومنظم لحركة الامعاء يعمل على زيادة حركة الجهاز الهضمى والتى تستخدم فى التخفيف من مظاهر واقترانات غير مريحة من الانتفاخ في المعدة الأمر الذي يسرع عملية تفريغ الأمعاء ولذلك يقوم علاج دومبيدون أقراص شراب فى دواء ارتجاع المعدة والمرئ ويحتوى علي ماده فعاله دومبيريدون وهو من الأدوية تسمى مضادات الدوبامين بواسطة مناعه من الارتباط بمستقبلاته الطرفية وكل هذا علي موقع حنين الحب.

دواعى الاستعمال لدواء دومبيدون أقراص شراب

دواعى الاستعمال لدواء دومبيدون أقراص شراب و يستخدم فى علاج تخفيف أعراض التهاب المعدة المزمن كما يقوم بعلاج حالات الغثيان والقئ وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى علاج كلا من قرحة المعدة وارتجاع المعدة والمرئ كما يقوم بعلاج الإحساس بالدوار والقئ ، بالاضافة الى انه يداوي حالات عسر الهضم المزمن .

2- يستخدم فى علاج تخفيف مظاهر واقترانات التهاب المعدة المزمن كما يقوم بعلاج حالات الغثيان والقئ ، بالاضافة الى انه يستخدم فى علاج معالجة التضاؤل فى تفريغ المعدة .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء دومبيدون أقراص شراب

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء دومبيدون أقراص شراب و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية المريض وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فى الحالات المزمنة فى البالغين هى : قرص واحد 10 ملجم ثلاث مرات يوميا قبل الاكل بنصف ساعة .

2- الجرعة المعتادة فى الحالات المزمنة فى الاطفال اكبر من خمس سنوات هى : قرص واحد 5 ملجم ثلاث مرات كل يوم قبل الاكل بنصف ساعة .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء دومبيدون أقراص شراب

الاثار الجانبية لدواء دومبيدون أقراص شراب و  قد يحدث احيانا تورم فى الوجة والكفيين كما يمكن ان يكون السبب العلاج فى تضخم الثدى  وهي من الحالات التاليه :

1- قد يسبب الدواء الإحساس بالحكة والطفح الجلدى كما انه من المحتمل ان يكون هناك عدم انتظام فى ضربات القلب ، بالاضافة الى الشعور بالنعاس .

2- احيانا يسبب الدواء الإحساس بالصداع كما يمكن ان يحدث جفاف الفم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب العلاج خسارة الدافع الجنسى .

3- على الارجح ان يكون هناك الإحساس بالضعف العام كما يمكن ان يحدث صعوبة فى التبول .

4- قد يأتي ذلك احيانا تورم فى الوجة والكفيين كما يمكن ان يكون السبب العلاج فى تضخم الثدى ، بالاضافة الى يمكن ان يحدث تشنجات فى العضلات .

دومبيدون شراب

موانع الاستخدام لدواء دومبيدون أقراص شراب

موانع الاستعمال لدواء دومبيدون أقراص شراب و غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة  وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- عدم تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من سرطان الغدة النخامية كما ينبه تناولة للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد .

3- يحذر تناول الدواء فى حالات انسداد او نزيف الجهاز الهضمى كما لا يمكن استخدامة للاشخاص الذين يعانون من قصور الفؤاد او عدم انتظام ضربات الفؤاد .

4- غير ممكن استخدام الدواء أثناء فترة الحمل ، كما لا يمكن استخدام العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء دومبيدون أقراص شراب و الاثار الجانبية لدواء دومبيدون أقراص شراب زوروا موقعنا “حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *