التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص رابيزول لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Rabezole Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه وهو دواء رابيزول أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر وهي من المثبطات الانتقائية لمضخة البروتون التي توجد على الخلايا الداخلية للمعدة ومضخة البروتون تلك تقوم بإنتاج حمض المعدة فيقوم الرابيبرازول بتثبيط عملها وهكذا يخف إصدار حمض المعدة والاثنى عشر ويوقف من تدفق الحمض الزائد إلى المريء وهو يتضمن ماده وهي رابيبرازول وكل ذلك علي موقع حنين الحب..

دواعى الاستخدام لدواء رابيزول أقراص

دواعى الاستخدام لدواء رابيزول أقراص و يستخدم ذلك الدواء للعلاج والوقاية من قرح الجهاز الهضمى التى تسببها العدوى الميكروبية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم العلاج فى دواء قرحة المعدة والاثنى عشر كما يمكن ان يعالج ارتجاع المرئ ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج العدوى البيكتيرية .

2- يستعمل الدواء فى معالجة قرح المعدة التى سببتها استخدام المسكنات كما يمكن ان يقوم الدواء بمعالجة متلازمة زولينجر أليسون أ بالاضافة الى علاج حرقان القلب .

3- يستخدم ذلك العلاج للعلاج والوقاية من قرح الجهاز الهضمى التى تسببها العدوى الميكروبية كما يمكن ان يداوي الجزر المعدى المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الحموضة .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء رابيزول أقراص

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء رابيزول أقراص التي تستخدم بواسطة اشراف الطبيب اليها وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين بشان موضوع الحموضة هى : قرص 20 مجم مرة واحدة كل يوم .

2- الجرعة المعتادة للبالغين عندما يتعلق الامر قرحة المعدة و الاثنى عشر هى : قرص 20 مجم قبل السبات مرة واحدة كل يوم .

3- الجرعة المعتادة للبالغين فيما يتعلق التهاب المرئ الارتجاعى هى : قرص 20 مجم مرة باليوم .

4- الجرعة المعتادة للبالغين فيما يتصل زولينجر اليسون هى : 60 مجم مرة واحدة كل يوم .

5- الجرعة المعتادة للاطفال هى : 1 – 2 مجم لكل كجم من وزن الطفل وبحد أقصى 20 مجم فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء رابيزول أقراص

الاثار الجانبية لدواء رابيزول أقراص التي تتم في الجسم وهي من خلال ذلك العلاج يحدث هذه الاثار الجانبيه وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا الشعور بالصداع فى الرأس كما يمكن ان ينتج ذلك صعوبة فى النوم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالدوخة والسعال .

2- من المحتمل ان يكون هناك التهابات فى الحلق كما يمكن ان يسبب انسداد الانف او حدوث السيلان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك السعور بالاسهال والامساك .

3- احيانا يسبب العلاج عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يكون هناك الام فى العضلات والمفاصل ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الإحساس بالضعف العام .

موانع الاستعمال لدواء رابيزول أقراص

موانع الاستخدام لدواء رابيزول أقراص غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء رابيزول أقراص و الاثار الجانبية لدواء رابيزول أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *