التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص ريسبال أقراص لعلاج القلق والخوف والفصام الاكتئابى Respal Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج ريسبال أقراص علاج لعلاج الإرتباك والخوف والفصام الاكتئابى ويؤثر على عملها و بالتالي يترك تأثيره على عمليات عديدة في الجسم مرتبطة بالسلوك ولذلك يستخدم علاج ريسبال أقراص في دواء انفصام الشخصية ويتضمن ماده فعاله ريسبيريدون وكل هذا علي موقع حنين الحب تابعونا ليصلك ماهو جديد

دواعى الاستعمال لدواء ريسبال أقراص

دواعى الاستعمال لدواء ريسبال أقراص و احيانا يسبب الدواء عدوى الجهاز التنفسى العلوى كما يمكن ان ينتج ذلك الام فى الظهر وهي من الحالات الاتيه :

– يستخدم العلاج فى معالجة انفصام الشخصية كما يمكن ان يداوي مرضى الزهايمر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي الاشخاص الجرحى بالسلوك العدوانى طويل المدى .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء ريسبال أقراص

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء ريسبال أقراص التي مستخدمه وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

1 – 2 قرص مقسم الى جرعات على مدار اليوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء ريسبال أقراص

الاثار الجانبية لدواء ريسبال أقراص و قد يسبب العلاج تحويل فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يصدر عدم القدرة على السبات وهي من حالات الاتيه:

1- قد ينتج ذلك احيانا الشعور بالنعسا والدوخة كما يمكن ان يسبب العلاج الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم .

2- ربما ان يكون هناك الام فى البطن كما يمكن ان يسبب العلاج عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب سلس البول .

3- احيانا يسبب الدواء عدوى الجهاز التنفسى العلوى كما يمكن ان ينشأ الام فى الظهر ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك زيادة فى معدل ضربات الفؤاد .

3- قد يسبب العلاج تحويل فى القدرة او الرغبة الجنسية كما يمكن ان يأتي ذلك عدم التمكن من السبات ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب زيادة فى الوزن .

موانع الاستعمال لدواء ريسبال أقراص

موانع الاستخدام لدواء ريسبال أقراص و لا يمكن استخدام العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- غير ممكن استخدام الدواء فى فترة الحمل لانه قد يسبب تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ريسبال أقراص و الاثار الجانبية لدواء ريسبال أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *