التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص زيلاكس أقراص لعلاج القلق والتوتر Zelax Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء زيلاكس أقراص دواء لمداواة التوتر والتوتر حيث تعمل عن طريق رفع نسبة السيريتونين فى الجهاز العصبي والذي له نفوذ مقلوب للأكتئاب بالأضافة انه يعمل على تنقيح الحالة المزاجية، ولذلك يستخدم دواء زيلاكس أقراص فى علاج حالات الأكتئاب وعلاج الوسواس القهري ويتضمن علي ماده فعاله وهي اسيتالوبرام وكل هذا علي موقع حنين الحب …

دواعى الاستعمال لدواء زيلاكس أقراص

دواعى الاستخدام لدواء زيلاكس أقراص و يستعمل العلاج فى علاج حالات الأكتئاب العامة كما يمكن ان يداوي أضطرابات الإرتباك وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء فى معالجة الوسواس القهري كما يمكن ان يعالج الشعور بالقلق الباهظ كما يستخدم احياناً كمهدئ للقولون العصبي .

2- يستخدم العلاج فى علاج حالات الأكتئاب العامة كما يمكن ان يداوي أضطرابات القلق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي أضطرابات الهلع .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء زيلاكس أقراص

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء زيلاكس أقراص ولايمكن استخدام الدواء الا بنصائح الطبيب المعالج لتصل الجرعة الى 20 مجم وذلك كحد اقصى فى اليوم وهي من الحالات الاتيه:

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

10 مجم مرة واحدة كل يوم ويمكن مبالغة الجرعة حسب نصائح الطبيب المعالج لتصل الجرعة الى 20 مجم وهذا كحد اقصى فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

لا يمكن استخدام العلاج للاطفال اقل من 18 سنه .

الاثار الجانبية لدواء زيلاكس أقراص

الاثار الجانبية لدواء زيلاكس أقراص و قد يسبب العلاج الشعور بالصداع أو الركود  وهي من الحالات الاتيه :

1- على الارجح ان يكون هناك حدوث الم فى العضلات والمفاصل كما يمكن ان يسبب الدواء الإحساس بالدوخة او أنسداد أو سيلان المنخار ، بالاضافة الى يمكن ان يصدر مبالغة فى الوزن .

2- احيانا يسبب الدواء حدوث تغيرات فى القدرة أو الرغبة الجنسية كما يمكن ان يسبب الإحساس بالنعاس وحدوث زيادة او ندرة فى الشهية ، بالاضافة الى صعوبة فى السبات .

3- قد ينشأ احيانا الشعور بالحرقان فى المعدة أو الشعور بالغثيان كما يمكن ان يحدث فقدان وعي بالأضافة الى الإحساس بالاسهال أو الامساك أو الشعور بالعصبية .

4- قد يسبب الدواء الشعور بالصداع أو الخمول كما يمكن ان ينشأ الإحساس بالأرق بالأضافة الى انه يمكن ان يسبب تقلصات عضلية أو جفاف بالفم .

موانع الاستعمال لدواء زيلاكس أقراص

موانع الاستعمال لدواء زيلاكس أقراص و لا يمكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد يصدر تشوهات للجنين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- غير ممكن استعمال العلاج فى مرحلة الحمل لانه قد ينشأ تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدام العلاج فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء زيلاكس أقراص و الاثار الجانبية لدواء زيلاكس أقراص و دواعى الاستخدام لدواء زيلاكس أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *