التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص سكوبينال لعلاج القولون المتهيج ومضاد للتقلصات Scopinal Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو دواء سكوبينال أقراص دواء لمداواة متلازمة القولون المتهيج ومضاد للتقلصات وهو ويقلل الالم الناتج عن التشنج ولذلك يستعمل سكوبينال لمداواة تقلصات الرحم نحو النساء وعلاج قرحة المعدة وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي “المادة الفعالة بيوتل بروميد حيث يحاول أن ارتخاء العضلات الملساء الموجودة في جدار المعدة والامعاء والقناة الصفراء بواسطة حظر عمل الأسيتيل كولين وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي دواعى الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص و يستعمل فى علاج عسر الطمث  وهي نتكلم عنها بواسطة تلك البند وهي من الحالات الاتيه :

1- يقوم العلاج بعلاج التهابات القولون العصبى والنزلات المعوية كما يمكن ان يعالج تقلصات الرحم عند السيدات ، بالاضافة الى علاج قرحة المعدة .

2- يستخدم العلاج فى دواء الشعور بالقئ وخاصة عقب العمليات الجراحية كما يمكن ان يداوي التقلصات المصاحبة للامساك ، بالاضافة الى دواء تقلصات الجهاز البولى والمثانة .

3- يعاون فى تخفيف من الام ومغص الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج الام وتقلصات المثانة والمسالك البولية والتناسلية .

4- يستخدم فى علاج عسر الطمث كما يقوم بعلاج تشنجات القولون العصبى ، بالاضافة الى علاج التقلصات العضلية للجهاز الهضمى .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء سكوبينال أقراص ونتكلم عنها ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب حالة العليل وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : من قرص الى قرصين من 3 – 5 مرات على مدار اليوم .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية المريض .

الاثار الجانبية لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من تلك الفقرة وهي الاثار الجانبية لدواء سكوبينال أقراص و من المحتمل ان يكون هناك جفاف فى الفم وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب العلاج قلاقِل فى ضربات الفؤاد كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوار ةالنعاس ، بالاضافة الى تحول مستوى الوعى وعدم وضوح الرؤية .

2- على الارجح ان يكون هناك جفاف فى الفم كما يمكن ان يحدث الإحساس بالامساك وصعوبة فى التبول ، بالاضافة الى الشعور بالسخونة .

موانع الاستخدام لدواء سكوبينال أقراص

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن موانع الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص و يمكن استعمال الدواء فى مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع استخدام العلاج للمرضى الذين يتكبدون من تضخم البروستاتا ، كما لا يستخدم لمن يعانى من ضيق فى المعدة .

2- يحذر تناول الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن تناول الدواء لمن يعانى من سوء الامتصاص للكلوكوز .

3- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

4- عدم استخدام الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من المياه الزرقاء فى العين (الجلوكوما) ، كما لا يمكن تناول الدواء لمن يتكبدون من شلل فى الامعاء .

5- غير ممكن استعمال العلاج فى مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية الا بعد استشارة الطبيب المعالج .

لمعرفه المزيد من والدَّلِيل الادويه و موانع الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص و الاثار الجانبية لدواء سكوبينال أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سكوبينال أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *