التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص سيترال لعلاج الاكتئاب والوسواس القهرى Setral Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض سيترال أقراص دواء لعلاج الحزن والكآبة والوسواس القهرى هو نوع من انواع مضادات الاكتئاب المعروفة كذلك باسم مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائى بالاضافة الى ان تلك النوعية من عقاقير الحزن والكآبة تعمل على الخلايا العصبية فى الدماغ ولذلك يستعمل سيترال أقراص في دواء الحزن والكآبة النفسى وأيضاً دواء الإرتباك والتوتر العصبي ويحتوى علي مادة فعاله سيرترالين وكل هذا علي موقع حنين الحب

دواعى الاستخدام لدواء سيترال أقراص

دواعى الاستخدام لدواء سيترال أقراص و يعالج الدواء حالات تشوش المزاج الذى يصدر فى الفترة ما قبل الدورة الشهرية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء الإرتباك والتوتر العصبى كما انه يمكن ان يعالج حالات الاكتئاب، بالاضافة الى انه يعالج حالات الوسواس القهرى .

2- يداوي الدواء حالات تشوش المزاج الذى ينتج ذلك فى الفترة ما قبل الدورة الشهرية او الطمث، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج نوبات الفزع .

3- يستخدم العلاج فى معالجة الاضطرابات التى تتم في أعقاب الصدمة العصبية او بعد الشدة النفسية ، بالاضافة الى انه يقضى على الخوف المفرط .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء سيترال أقراص

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء سيترال أقراص المستخدمه وهي من الجرعات التي يتم تناوليها وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

200 مجم مرة واحدة يوميا او مقسمة الى جرعات ويلزم أيضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة فحسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء سيترال أقراص

الاثار الجانبية لدواء سيترال أقراص التي تحدث في الجسم وهي تعمل علي بعض الحالات الاتيه :

1- على الارجح ان يكون هناك رعشة او اهتزاز لا يمكن الهيمنة عليها فى جزء من الجسد كما انه يمكن ان يأتي ذلك عدم انتظام ضربات القلب .

2- قد يسبب العلاج الم فى العضلات كما يمكن ان ينتج ذلك الحكة الجلدية او الطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك الام فى الصدر .

3- ربما ان يكون هناك سرعة ضربات القلب كما يمكن ان يسبب ضياع بالذاكرة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الهلوسة والتفكير الغير طبيعى .

4- قد يحدث احيانا الشعور بالدوخة وأيضاً الإحساس بالنعاس كما يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية ، بالاضافة الى العصبية و الانفعال الزائد .

5- احيانا يسبب الدواء الإحساس بالصداع كما يمكن ان ينشأ الإحساس بالغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك تغير فى القدرة او الرغبة الجنسية .

6- على الارجح ان يسبب مشاكل فى القصف كما يمكن ان يأتي ذلك متغيرات فى الشهية، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب استخدام العلاج عدم القدرة على الانتصاب .

موانع الاستعمال لدواء سيترال أقراص

موانع الاستعمال لدواء سيترال أقراص و يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى وهي من الحالات الاتيه :

1- يحذر تناول العلاج لمن يعانى من قلاقِل فى النزيف وخاصة فى القناه الهضمية ، كما غير ممكن استعمال الدواء مع مرضى السكرى .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

3- ينبه تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من انخفاض شديد فى وظائف الكلى ، كما لا يمكن تناول الدواء لمرضى نوبات الهوس والصرع .

4- عدم استخدام الدواء فيما يتعلق الحمل مما يترك تأثيره على حالة الجنين ، كما لا يمكن استعمالة عندما يتعلق الامر الرضاعة الطبيعية لان الدواء يفرز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيترال أقراص و الاثار الجانبية لدواء سيترال أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *