التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص سيروكويل لعلاج الاكتئاب وانفصام الشخصية Seroquel Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء سيروكويل أقراص دواء علاج الحزن والكآبة وانفصام الشخصية وكذلك يستعمل علاج سيروكويل أقراص فى علاج الحزن والكآبة ودواء انفصام الشخصية ويتوى علي ماده فعاله وهي (مثل مستقبلات الدوبامين ، مستقبلات الهيستامين, مستقبلات السيريتونين ) و يترك تأثيره على عملها حيث يظهر قابلية عالية تجاة مستقبلات الهستامين و الادرنالين الفا ,و لكن قابليتة ضعيفة تجاة مستقبلات الادرنالين الفا وكل ذلك علي موقع حنين الحب.

دواعى الاستعمال لدواء سيروكويل أقراص

دواعى الاستعمال لدواء سيروكويل أقراص وهو يستعمل الدواء فى معالجة حالات انفصام الشخصية كما يمكن ان يداوي نوبات الهوس  وهي من الحالات الايته :

1- يستعمل الدواء فى علاج حالات اضطرابات ثنائية القطب كما يمكن ان يعالج الهوس الاكتئابى .

2- يستخدم الدواء فى معالجة حالات انفصام الشخصية كما يمكن ان يداوي نوبات الهوس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بمعالجة الحزن والكآبة .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء سيروكويل أقراص

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء سيروكويل أقراص وهي الجرعه التي يشرف عليها الطبيب قبل تناول المريض ذلك لدواء وهي من الحالات الايته :

1- الجرعة المعتادة فى حالات ثنائى القطب هى : الجرعة الابتدائية 50 مجم كل يوم ويمكن مبالغة الجرعة بحد اقصى من مائة في المئة – 400 مجم يوميا .

2- الجرعة المعتادة فى حالات كبار السن هى : الجرعة الابتدائية 25 مجم يوميا و يمكن زيادة الجرعة الى 50 مجم يوميا كحد اقصى .

3- الجرعة المعتادة فى حالات انفصام الشخصية هى : جرعة ابتدائية 25 مجم مرتين يوميا ومن الممكن زيادة الجرعة الى 50 مجم من 2 – 3 مرات يوميا و الجرعة القصوى من 300 – 400 مجم كل يوم .

الاثار الجانبية لدواء سيروكويل أقراص

الاثار الجانبية لدواء سيروكويل أقراص وهي التي يوجد قد يحدث احيانا الإحساس بالارق والدوخة كما يمكن ان ينشأ عسر الهضم وهي من الاتي :

1- ربما ان يكون هناك مبالغة فى الوزن كما يمكن ان يسبب العلاج سرعة ضربات الفؤاد ،بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك انخفاض ضغط الدم عند النهوض .

2- قد يسبب العلاج ازدياد مستوى السكر فى الدم كما يمكن ان يصدر الإحساس بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالامساك واحيانا الاسهال .

3- قد يصدر احيانا الشعور بالارق والدوخة كما يمكن ان يصدر عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك جفاف فى الفم .

4- احيانا يسبب العلاج اضرابات عصبية كما يمكن ان ينشأ تورم فى الاطراف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك ندرة كرات الدم البيضاء .

موانع الاستخدام لدواء سيروكويل أقراص

موانع الاستعمال لدواء سيروكويل أقراص التي تمنع من استعمال الادويه و يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج وهي :

1- ينوه استخدامة مع المرضي الذين يتكبدون من امراض الكبد كما غير ممكن استعمالة

مع مرض نقى العظام ، بالاضافة الى الاشخاص الذين يعانون من قلة تواجد عدد كرات الدم البيضاء .

2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

3- عدم استخدام العلاج خلال مرحلة الحمل الا في أعقاب استشارة الطبيب المعالج ، كما لا

يمكن استخدام العلاج خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام

مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب

المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء سيروكويل أقراص و الاثار الجانبية لدواء سيروكويل أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *