التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص سيكلور  مضاد حيوى واسع المجال Ceclor Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو علاج سيكلور أقراص شراب علاج مقلوب حيوى واسع المجال وهى احد المواد الفعالة التي تنتمي الى مجموعة السيفالوسبورينات الجيل الثاني وهي مضادات حيوية تقضي على البكتيريا موجبة الجرام ويحدث التخلص منها بفاعلية ولذلك يستعمل علاج سيكلور أقراص شراب فى علاج التهاب الجيوب الانفية ودواء التهابات اللثة وامراض الاسنان كل هذا علي موقع حنين الحب  استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب

دواعى الاستخدام لدواء سيكلور أقراص شراب و يستعمل العلاج لمداواة العدوى التى تسببها البكتيريا والتى تصيب اجزاء الجسد وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الجيوب الانفية كما يمكن ان يداوي التهاب الحلق واللوزتين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهاب البلعوم .

2- يستعمل العلاج فى معالجة التهابات القصبات الهوائية والرئتين كما يمكن ان يعالج التهابات اللثة وامراض الاسنان ، بالاضافة الى دواء الالتهابات الجلدية المتغايرة .

3- يستعمل العلاج لمداواة العدوى التى تسببها البكتيريا والتى تصيب اجزاء الجسد كما يمكن استخدامها في علاج التهابات المجاري البولية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء سيكلور أقراص شراب وهي الستخدمه وهذا في هذه الفقرة نتكلم عن الجرعة وأسلوب الاستخدام وهي من الحالات الاتيه:

– الجرعة المعتادة هى :

يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء سيكلور أقراص شراب

الاثار الجانبية لدواء سيكلور أقراص شراب التي تحدث من خلال هذه البند سوف نتكلم عن الاثار التي تحدث عن طريق تناول هذا الدواء وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينشأ احيانا الإحساس بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب الدواء الام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم .

سيكلور شراب مضاد حيوى Ceclor Suspension

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب الدواء ضيق فى التنفس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الإحساس بالاسهال .

3- احيانا يسبب العلاج بعض التورمات كما يمكن ان يسبب الإحساس بالحكة فى المهبل ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك فقدان فى حاسة التذوق .

موانع الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب

موانع الاستعمال لدواء سيكلور أقراص شراب و لا يمكن استعمال الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما ينوه استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى .

2- لا يمكن استعمال العلاج خلال مرحلة الحمل لانه قد يصدر تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء سيكلور أقراص شراب و الاثار الجانبية لدواء سيكلور أقراص شراب زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *