التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص فلوتاب لعلاج اعراض البرد ومزيل للاحتقان Flutab Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو و يعمل البارسيتامول كمسكن للآلام و مخفض لدرجة حرارة الجسم بينما يعمل الدايفيهايدرامين فهو عكسي للهستامين ومضاد للحكة كما تعمل مادة السيدوافيدرين فهى مضادة للاحتقان عن طريق قبض الأوعية الدموية ولذلك يستعمل دواء فلوتاب أقراص في دواء التهاب الجيوب الانفية ودواء الام العضلات ويحتوي علي ماده فعاله وهي الباراسيتامول ، الدايفيهايدرامين ، السيدوافيدرين وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء فلوتاب أقراص

دواعى الاستخدام لدواء فلوتاب أقراص يستخدم الدواء فى معالجة الاعراض المصاحبة للبرد والانفلونزا كما يمكن ان يعالج الإحساس بالصداع وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى علاج التخفيف المؤقت من مظاهر واقترانات الزكام كما يمكن ان يداوي حكة البشرة والحمى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الإحساس بالسعال .

2- يستعمل الدواء فى معالجة الاعراض المصاحبة للبرد والانفلونزا كما يمكن ان يداوي الشعور بالصداع والام العضلات ، بالاضافة الى علاج التهاب الجيوب الانفية .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء فلوتاب أقراص

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء فلوتاب أقراص يرجي استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة العليل وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

2 قرص يوميا ومن الممكن مبالغة الجرعة الى ان تصل الى 4 اقراص يوميا وهذا بحد اقصى ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات المناسبة فحسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء فلوتاب أقراص

الاثار الجانبية لدواء فلوتاب أقراص و قد يسبب العلاج صعود فى ضغط الدم كما يمكن ان يأتي ذلك احتباس فى البول و يسبب العلاج عدم انتظام  وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا الإحساس بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب العلاج الإحساس بالدوار والعصبية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الإحساس بالهيجان او الاثارة .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالصداع والقلق كما يمكن ان ينتج ذلك صعوبة فى التنفس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك حدوث التشنجات والهلوسة .

3- احيانا يسبب العلاج عدم انتظام ضربات القلب كما يمكن ان يسبب انهيار الفؤاد والاوعية الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك الشعور بالنعاس الطفيف .

4- قد يسبب العلاج صعود فى ضغط الدم كما يمكن ان يأتي ذلك احتباس فى البول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك اضطرابات معدية ومعوية .

موانع الاستخدام لدواء فلوتاب أقراص

موانع الاستعمال لدواء فلوتاب أقراص و لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينوه تناول العلاج للمرضى الذين يتكبدون من الربو الشعبى ، كما غير ممكن استعمالة للاشخاص الذين يتكبدون من اعراض تضخم البروستاتا .

3- غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل ، كما غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء فلوتاب أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء فلوتاب أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *