التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص كويتا لعلاج نوبات الهوس ومضاد للاكتئاب Quetta Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهودواءكويتا أقراص علاج لعلاج نوبات الهوس ومضاد للاكتئاب و لهذا يستخدم دواء كويتا أقراص فى دواء حالات اعراض الهوس المصحوبة باضطرابات ثنائية القطب ويحتوى علي ماده فعاله وهي كيوتيابين حيث هو من مضادات الذهان و يرتبط مع مستقبلات معينة في الرأس وكل هذا علي موقع حنين الحب تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستخدام لدواء كويتا أقراص

دواعى الاستخدام لدواء كويتا أقراص و يستعمل الدواء فى دواء حالات قلاقِل ثنائية القطب كما يمكن ان يعالج الهوس الاكتئابى وهي بواسطة تلك الفقرة نتكلم دواعى الاستعمال وهي من الحالات الاتبه :

1- يستخدم العلاج فى معالجة حالات انفصام الشخصية كما يمكن ان يداوي نوبات الهوس ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بمعالجة الحزن والكآبة .

2- يستخدم الدواء فى علاج حالات قلاقِل ثنائية القطب كما يمكن ان يعالج الهوس الاكتئابى .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء كويتا أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء كويتا أقراص و يستعمل الدواء فى معالجة حالات انفصام الشخصية كما يمكن ان يعالج نوبات الهوس وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فى حالات انفصام الشخصية هى : جرعة ابتدائية 25 مجم مرتين كل يوم ويمكن زيادة الجرعة الى 50 مجم من 2 – 3 مرات كل يوم و الجرعة القصوى من 300 – 400 مجم يوميا .

2- الجرعة المعتادة فى حالات ثنائى القطب هى : الجرعة الابتدائية 50 مجم كل يوم ومن الممكن مبالغة الجرعة بحد اقصى من مائة بالمئة – 400 مجم كل يوم .

3- الجرعة المعتادة فى حالات الكهول هى : الجرعة الابتدائية 25 مجم يوميا و يمكن زيادة الجرعة الى 50 مجم كل يوم كحد اقصى .

الاثار الجانبية لدواء كويتا أقراص

الاثار الجانبية لدواء كويتا أقراص و قد يسبب الدواء صعود مستوى السكر فى الدم كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان وهي عن طريق هذه الفقرة نتكلم عن الاثار الجانبيه وهي :

1- قد يأتي ذلك احيانا الإحساس بالارق والدوخة كما يمكن ان ينتج ذلك عسر الهضم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك جفاف فى الفم .

2- من المحتمل ان يكون هناك زيادة فى الوزن كما يمكن ان يسبب الدواء سرعة ضربات القلب ،بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر انخفاض ضغط الدم نحو الوقوف .

3- احيانا يسبب الدواء اضرابات عصبية كما يمكن ان يأتي ذلك تورم فى الاطراف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك قلة تواجد كرات الدم البيضاء .

4- قد يسبب العلاج تزايد مستوى السكر فى الدم كما يمكن ان يحدث الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر الشعور بالامساك واحيانا الاسهال .

موانع الاستعمال لدواء كويتا أقراص

موانع الاستعمال لدواء كويتا أقراص و عدم استعمال العلاج أثناء مرحلة الحمل الا بعد استشارة الطبيب المعالج وهي من خلال هذه البند نتكلم عن موانع الاستعمال وهي من الحالات الايته :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينذر استخدامة مع المرضي الذين يتكبدون من امراض الكبد كما غير ممكن استعمالة مع مرض نقى العظام ، بالاضافة الى الاشخاص الذين يعانون من قلة تواجد عدد كرات الدم البيضاء .

3- عدم استعمال الدواء أثناء مرحلة الحمل الا بعد استشارة الطبيب المعالج ، كما لا يمكن استخدام العلاج خلال فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء كويتا أقراص و الاثار الجانبية لدواء كويتا أقراص زوروا موقعنا“ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *