التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص ليكسابرو لعلاج اضطرابات القلق ومضاد للاكتئاب Lexapro Tablets نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج ليكسابرو أقراص علاج لمداواة اضطرابات القلق ومضاد للاكتئاب ولذلك يستخدم علاج ليكسابرو أقراص فى دواء حالات الأكتئاب ودواء الوسواس القهري وذلك يحتوي علي مادة فعاله وهي اسيتالوبرام وهى المادة التى تنتمى إلي عائلة تسمي مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية و كل ذلك علي موقع حنين الحب تابعونا ليصلك كل ماهو حديث.

دواعى الاستخدام لدواء ليكسابرو أقراص

دواعى الاستخدام لدواء ليكسابرو أقراص  يستعمل العلاج فى دواء حالات الأكتئاب العامة كما يمكن ان يعالج أضطرابات وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم العلاج فى معالجة الوسواس القهري كما يمكن ان يداوي الإحساس بالقلق المفرط كما يستخدم احياناً كمهدئ للقولون العصبي .

2- يستعمل الدواء فى دواء حالات الأكتئاب العامة كما يمكن ان يعالج أضطرابات القلق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج أضطرابات الهلع .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء ليكسابرو أقراص

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء ليكسابرو أقراص و غير ممكن استخدام الدواء للاطفال اقل من 18 سنه وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

10 مجم مرة واحدة يوميا ويمكن زيادة الجرعة وحـٍسب تعليمات الطبيب المعالج لتصل الجرعة الى 20 مجم وهذا كحد اقصى فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

غير ممكن استعمال الدواء للاطفال اقل من 18 سنه .

الاثار الجانبية لدواء ليكسابرو أقراص

الاثار الجانبية لدواء ليكسابرو أقراص و قد ينشأ احيانا الشعور بالحرقان فى المعدة أو الإحساس بالغثيان كما يمكن ان ينتج ذلك وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب العلاج حدوث متغيرات فى القدرة أو الرغبة الجنسية كما يمكن ان يسبب الإحساس بالنعاس وحدوث زيادة او قلة تواجد فى الشهية ، بالاضافة الى صعوبة فى السبات .

2- قد يسبب العلاج الإحساس بالصداع أو الركود كما يمكن ان يحدث الإحساس بالأرق بالأضافة الى انه يمكن ان يسبب تقلصات عضلية أو جفاف بالفم .

3- على الارجح ان يكون هناك حدوث الم فى العضلات والمفاصل كما يمكن ان يسبب الدواء الإحساس بالدوخة او أنسداد أو سيلان المنخار ، بالاضافة الى يمكن ان ينشأ زيادة فى الوزن .

4- قد يأتي ذلك احيانا الإحساس بالحرقان فى المعدة أو الشعور بالغثيان كما يمكن ان يحدث فقدان وعي بالأضافة الى الشعور بالاسهال أو الامساك أو الإحساس بالعصبية .

موانع الاستعمال لدواء ليكسابرو أقراص

موانع الاستخدام لدواء ليكسابرو أقراص غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- غير ممكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد ينتج ذلك تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى مرحلة الحمل والرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه موانع الاستعمال لدواء ليكسابرو أقراص و الاثار الجانبية لدواء ليكسابرو أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *