التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص نادين أقراص لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Nadine Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء نادين أقراص دواء لمداواة قرحة المعدة والاثنى عشر والتي تبقى على فى خلايا المعدة المفرزة للحمض  وبالتالي يقلل من انتاج حمض الهيدروكلوريك حيث يقلل الالم ويساعد على سرعة التئام قرحة المعدة والاثنى عشر والدواء يمتص بشكل سريع من الجهاز الهضمى وهي عن طريق هذه المقاله تابعونا ليصلك كل ماهو حديث علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستخدام لدواء نادين أقراص

دواعى الاستخدام لدواء نادين أقراص و يستعمل العلاج فى الدواء والوقاية من النزيف المتواصل الناتج عن قرحة المعدة وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى علاج التهاب المرئ التقرحى كما يقوم بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي التهابات المرئ .

2- يستخدم الدواء فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يقوم ايضا بعلاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج حالات سوء الهضم المزمن .

3- يستعمل الدواء فى الدواء والوقاية من النزيف المتواصل الناتج عن قرحة المعدة كما يستخدم ايضاً للوقاية من متلازمة زولينجر اليسون .

 

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء نادين أقراص

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء نادين أقراص التي تستخدم وهي بواسطة اشراف الطبيب لها وهي من الجرعات الاتيه التي يمكن العليل ان يتناوليها وهي :

1- الجرعة المعتادة فى حالات ارتجاع المرئ :

150 مجم مقسمة الى جرعتين على مدار اليوم ولمدة 12 أسبوع .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الحموضة :

من 150 – 300 مجم كل يوم قبل النوم ولمدة 4 -6 أسابيع .

3- الجرعة المعتادة فى حالة قرحة المعدة :

150 مجم كل 12 ساعة ولمدة 4 – 8 أسابيع .

الاثار الجانبية لدواء نادين أقراص

الاثار الجانبية لدواء نادين أقراص التي تتم في الجسد وهي من خلال هذه الفقره سوف نتكلم عنها وهي بواسطة هذه الفقره وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينتج ذلك احيانا اضطرابات فى الدم كما يمكن ان يكون هناك انعدام كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

2- على الارجح ان يكون هناك متغيرات فى وظائف الكلى كما قد يكون السبب فى التهاب الاوعية الدموية ، بالاضافة الى الام المفاصل والعضلات .

3- قد يسبب العلاج الم فى الصدر كما يمكن ان يسبب الدواء ارتباك ذهنى وهلوسة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهاب حاد فى البنكرياس .

4- ربما ان يكون هناك الحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يصدر قلة الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك صعود ضغط العين .

5- احيانا يسبب العلاج وذمة وعائية عصبية كما انه ربما ان يكون هناك ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى هبوط ضغط الدم

موانع الاستخدام لدواء نادين أقراص

موانع الاستخدام لدواء نادين أقراص و استخدامة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- غير ممكن استخدام العلاج اثناء فترة الحمل مما يترك تأثيره على الجنين ، كما غير ممكن استخدامة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء نادين أقراص و الاثار الجانبية لدواء نادين أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *