التخطي إلى المحتوى
محتويات

اقراص هيستاك لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Histac Tablets نقدم لكم مكررا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو علاج هيستاك أقراص دواء لمداواة قرحة المعدة والاثنى عشر والتى تمنع وصول الهيستامين إلى مستقبلاته والتي توجد على فى خلايا المعدة المفرزة للحمض وهكذا يخفف من انتاج حمض الهيدروكلوريك حيث يقلل الالم ويساعد على سرعة التئام قرحة المعدة والاثنى عشر والعلاج يمتص بسرعة من الجهاز الهضمى ويصل الى اعلى تركيز فى البلازما ولذلك يستخدم دواء هيستاك أقراص فى دواء قرحة المعدة والاثنى عشر ودواء الارتجاع المريئى وكل هذا علي موقعحنين الحب

دواعى الاستعمال لدواء هيستاك أقراص

دواعى الاستعمال لدواء هيستاك أقراص و يستخدم الدواء فى علاج التهاب المرئ التقرحى كما يقوم بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء فى دواء قرحة المعدة والاثنى عشر كما يقوم ايضاً بعلاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج حالات سوء الهضم المزمن .

2- يستخدم العلاج فى العلاج والوقاية من النزيف المتتالي الناتج عن قرحة المعدة كما يستعمل أيضاً للوقاية من متلازمة زولينجر اليسون .

3- يستخدم العلاج فى علاج التهاب المرئ التقرحى كما يقوم بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات المرئ .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء هيستاك أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء هيستاك أقراص التي تستخدم وهي عن طريق اشراف الطبيب اليها وهي الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فى حالة قرحة المعدة : 150 مجم كل 12 ساعة ولمدة 4 – 8 أسابيع .

2- الجرعة المعتادة فى حالات ارتجاع المرئ : 150 مجم مقسمة الى جرعتين على مدار اليوم ولمدة 12 أسبوع .

3- الجرعة المعتادة فى حالة الحموضة : من 150 – 300 مجم يوميا قبل النوم ولمدة 4 -6 أسابيع .

الاثار الجانبية لدواء هيستاك أقراص

الاثار الجانبية لدواء هيستاك أقراص و قد يحدث احيانا اضطرابات فى الدم كما يمكن ان يكون هناك انعدام كرات الدم البيضاء وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب العلاج وذمة وعائية عصبية كما انه ربما ان يكون هناك ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انخفاض ضغط الدم .

2- ربما ان يكون هناك الحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان ينتج ذلك قلة الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك صعود ضغط العين .

3- قد ينشأ احيانا قلاقِل فى الدم كما يمكن ان يكون هناك انعدام كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

4- ربما ان يكون هناك تغيرات فى وظائف الكلى كما قد يتسبب فى التهاب الاوعية الدموية ، بالاضافة الى الام المفاصل والعضلات .

5- قد يسبب الدواء الم فى الصدر كما يمكن ان يسبب الدواء ارتباك ذهنى وهلوسة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهاب حاد فى البنكرياس .

موانع الاستخدام لدواء هيستاك أقراص

موانع الاستعمال لدواء هيستاك أقراص و استخدامة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام العلاج اثناء مرحلة الحمل مما يؤثر على الجنين ، كما لا يمكن استخدامة بشان موضوع الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد عن الادويه وموانع الاستخدام لدواء هيستاك أقراص و الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء هيستاك أقراص زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *