التخطي إلى المحتوى
محتويات
التكفير 2019 , داء التكفير 2019


بسم الله الرحمن الرحيم

ليس لأي مسلم مهما كان شأنه أن يُكفر مؤمناً بذنب فعله حتى ولو كان ارتكب كبيرة من الكبائر حتى ولو قاتل المؤمنين فقد قال الله في المؤمنين {وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ} مع أنهم اقتتلوا سمَّاهم الله مؤمنين ولم يخلع عنهم اسم الإيمان

ولذلك انظر إلى فراسة أصحاب رسول الله وأدبهم الباهر عندما حدثت الفتنة بين الإمام علي رضي الله عنه وسيدنا معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه قال بعض أصحاب الإمام علي في حق أتباع سيدنا معاوية {أمشركونَ هُمْ ؟ – وفى رواية: أكفارٌ هم؟- قالَ: مِنَ الشِّرْكِ فَرُّوا – وفى رواية: من الكفر فرُّوا _ قِيْلَ: أَمُنَافِقُونَ هُمْ؟ قالَ: إنَّ المنافقينَ لا يذكرونَ الله إلا قليلاً قيلَ: فَمَا هُمْ قالَ: إخْوَانُنَا بَغَوْا عَلَيْنَا) {السنن الكبرى للبيهقي)

كما قال الله في القرآن إخواننا ظلمونا إخواننا أساءوا إلينا لكنهم ما داموا يقولون (لا إله إلا الله محمد رسول الله) ويُصَلُّون لله ويصومون لله ويحتكمون إلى شرع الله ويعملون بكتاب الله فكيف لمسلم مهما كان شأنه أن يحكم عليهم بغير ذلك؟ مع أنهم يُقاتلون إخوانهم المؤمنين ناهيك عن الكبائر الأخرى تعالوا معي إلى رسول الله صلي الله عليه وسلم وانظروا في أمره الغريب العجيب مع بعض أصحابه الذين ارتكبوا الكبائر في عصره

جهَّز رسول الله صلي الله عليه وسلم عشرة آلاف مقاتل لفتح مكة وأمر أصحابه أن يكتموا هذا الخبر فلا يعلم به أهل مكة إلا وهم على أبواب مدينتهم حتى لا يُكثر فيهم القتل فهو الرحمة العظمى صلوات ربي وتسليماته عليه فجاء رجل من خاصة المؤمنين من أهل بدر واسمه حاطب بن أبي بلتعة وكتب كتاباً إلى قريش وجاء بجارية وقال: أوصلي هذا إلى قريش وإذا أوصلتيه فأنت حرة لوجه الله وهذه خيانة عظمى لأنه يُخبر الأعداء بما دبره وقدَّره رسول الله صلي الله عليه وسلم ويروي هذه الواقعة الإمام علي رضي الله عنه فيقول{بَعَثَنِي رَسُولُ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم أَنَا والزُّبَيْرَ والْمِقْدَادَ بْنَ الأَسْوَدِ قَالَ: انْطَلِقُوا حَتَّى تَأْتُوا رَوْضَةَ خَاخٍ فَإِنَّ بِهَا ظَعِينَةً – أي امرأة – وَمَعَهَا كِتَابٌ فَخُذُوهُ مِنْهَا فَانْطَلَقْنَا تَعَادَى بِنَا خَيْلُنَا حَتَّى انْتَهَيْنَا إِلَى الرَّوْضَةِ فَإِذَا نَحْنُ بِالظَّعِينَةِ فَقُلْنَا: أَخْرِجِي الْكِتَابَ فَقَالَتْ: مَا مَعِي مِنْ كِتَابٍ فَقُلْنَا: لَتُخْرِجِنَّ الْكِتَابَ أَوْ لَنُلْقِيَنَّ الثِّيَابَ فَأَخْرَجَتْهُ مِنْ عِقَاصِهَا فَأَتَيْنَا بِهِ رَسُولَ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم فَإِذَا فِيهِ مِنْ حَاطِبِ بْنِ أَبِي بَلْتَعَةَ إِلَى أُنَاسٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ يُخْبِرُهُمْ بِبَعْضِ أَمْرِ رَسُولِ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم : يَا حَاطِبُ مَا هَذَا؟ قَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ لا تَعْجَلْ عَلَيَّ إِنِّي كُنْتُ امْرَأً مُلْصَقًا فِي قُرَيْشٍ وَلَمْ أَكُنْ مِنْ أَنْفُسِهَا وَكَانَ مَنْ مَعَكَ مِنْ الْمُهَاجِرِينَ لَهُمْ قَرَابَاتٌ بِمَكَّةَ يَحْمُونَ بِهَا أَهْلِيهِمْ وَأَمْوَالَهُمْ فَأَحْبَبْتُ إِذْ فَاتَنِي ذَلِكَ مِنَ النَّسَبِ فِيهِمْ أَنْ أَتَّخِذَ عِنْدَهُمْ يَدًا يَحْمُونَ بِهَا قَرَابَتِي وَمَا فَعَلْتُ كُفْرًا وَلا ارْتِدَادًا وَلا رِضًا بِالْكُفْرِ بَعْدَ الإِسْلَامِ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم : لَقَدْ صَدَقَكُمْ قَالَ عُمَرُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ دَعْنِي أَضْرِبْ عُنُقَ هَذَا الْمُنَافِقِ قَالَ: إِنَّهُ قَدْ شَهِدَ بَدْرًا وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّ اللَّهَ أَنْ يَكُونَ قَدِ اطَّلَعَ عَلَى أَهْلِ بَدْرٍ فَقَالَ: اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ فَقَدْ غَفَرْتُ لَكُمْ}

عفا عنه صلي الله عليه وسلم وغفر له ولم يتهمه بالتكفير ولم يُقم عليه حداَ ولم يُعرضه لقتل لأن النبي صلي الله عليه وسلم يعلم أن قضية الإيمان موضعها القلب ولا يطلع على القلب إلا الرحمن عز وجل أما الأعمال التي يعملها الإنسان فأمرها مفوضٌ إلى من يقول للشيء كن فيكون

تعالوا إلى جريمة أخرى من هذه الجرائم {أُتِيَ النَّبِيُّ صلي الله عليه وسلم بِرَجُلٍ قَدْ شَرِبَ قَالَ: اضْرِبُوهُ قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ: فَمِنَّا الضَّارِبُ بِيَدِهِ وَالضَّارِبُ بِنَعْلِهِ وَالضَّارِبُ بِثَوْبِهِ فَلَمَّا انْصَرَفَ قَالَ بَعْضُ الْقَوْمِ: أَخْزَاكَ اللَّهُ قَالَ: لا تَقُولُوا هَكَذَا لا تُعِينُوا عَلَيْهِ الشَّيْطَانَ} أي يطلب منهم أن يقولوا له بدلاً من ذلك: هداك الله أصلح شأنك الله تاب عليك الله لأن النبي صلي الله عليه وسلم كان رحمة مهداة لكل خلق الله ومَن معه من جنود هذه الرحمة الإلهية من الصحابة من المهاجرين والأنصار رضي الله عنهم أجمعين

وروي أيضاً{ أَنَّ رَجُلاً عَلَى عَهْدِ النَّبِيِّ صلي الله عليه وسلم كَانَ اسْمُهُ عَبْدَ اللَّهِ وَكَانَ يُلَقَّبُ حِمَارًا وَكَانَ يُضْحِكُ رَسُولَ اللَّهِ صلي الله عليه وسلم وَكَانَ النَّبِيُّ صلي الله عليه وسلم قَدْ جَلَدَهُ فِي الشَّرَابِ فَأُتِيَ بِهِ يَوْمًا فَأَمَرَ بِهِ فَجُلِدَ فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ: اللَّهُمَّ الْعَنْهُ مَا أَكْثَرَ مَا يُؤْتَى بِهِ فَقَالَ النَّبِيُّ صلي الله عليه وسلم : لا تَلْعَنُوهُ فَوَاللَّهِ مَا عَلِمْتُ إِنَّهُ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ } مع أنه يشرب الخمر لأن نفسه سولت له ذلك لكن في قلبه حبُّ الله وفي قلبه حبُّ رسول الله صلوات ربي وتسليماته عليه فكيف يُحكم عليه بالكفر؟

لا يستطيع أهل الإيمان أن يحكموا على أي إنسان بالكفر في هذه الدنيا وهذه الأكوان إلا إذا أتى بما يخالف ما دخل به في الإيمان كأن يجحد الرحمن عز وجل أو أن يتحدى الله ولا يقيم فرائضه ويجحد هذه الفرائض حتى من يترك هذه الفرائض متكاسلاً فله التوبة إلى الله والرجوع إلى الله لكن الذي يُحكم عليه بالكفر من يجحد هذه الفرائض ويُهَون منها ويسب فاعليها أو يشتم الذين يقومون بها وشرطه أن يكون قوله يُجمع عليه علماء الأُمة الأنجاب الأقطاب العدول وأن يكون في حالة كمال وعى وأن يكون بالغاً عاقلاً فلو قال قولاً في حالة ذهاب عقله لا يؤاخذ عليه وإذا كان جاهلاً لا يعلم لا يؤاخَذ على ذلك بل إن الإمام الشوكاني قال ( من سجد لغير الله جاهلاً فليس مشركاً) لأنه لا يعرف حُكم هذا الأمر

أُعلمه أولاً ما ينبغي عليه لله لكن لا أسارع بسب الجاهل واتهامه بالكفر وهو لا يعلم ما ينبغي علمه من دين الله وإن كان شرب خمراً أو أخذ مسكراً وغاب عن وعيه وهذى في قوله لا نؤاخذه على هذا القول لأنه يهذي بعد فقدان العقل وإن كان صغيراً لا يُدرك أو كبيراً وصل به السن إلى أرذله وأُصيب بالزهايمر مثلاً ولا يستطيع أن يسيطر على أفكاره وكلماته فهذا لا نؤاخذه بأقواله

دين الله هو دين التيسير الذي دعانا إليه البشير النذير وأوصانا صلي الله عليه وسلم أن نسير على ذلك بين المؤمنين فلا نتهم المؤمنين بأمر يأباه رب العالمين وينهى عنه سيد الأولين والآخرين صلي الله عليه وسلم ولا نُعلن أنفسنا وصاه على هذا الدين بل نترك الأمر لله والقلوب بين يدي الله وهو الذي يعلم ما فيها ويحاسب فاعليها هو الله جل شأنه قال صلي الله عليه وسلم { الرَّاحِمُونَ يَرْحَمُهُمُ الرَّحْمَنُ ارْحَمُوا مَنْ فِي الأَرْضِ يَرْحَمْكُمْ مَنْ فِي السَّمَاءِ }

الصحيحين البخاري ومسلم عن علي رضى الله عنه
صحيح البخاري وسنن أبو داود ومسند الإمام أحمد عن أبي هريرة رضى الله عنه
صحيح البخاري والبيهقي عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه
سنن الترمذي والبيهقي عن عبد الله بن عمرو رضى الله عنهما

التعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    اشكر الله اولا الدي هداني الي هدا الرجل الجليل فضيلة الشيخ مصطفىى الزيات واشكره على حسن تعاونه ومعاملته معنا وما فعله وماقام بنا من الله وهدا الرجل الجليل فالحمد لله انه يسر لي امري وبمساعدة هدا العالم الجليل فضيلة الشيخ الروحاني مصطفى الزيات

    فقد قام هدا الرجل بعلاجي كامل و اسرتي من السحر وكان متمكن منا فكنا نعاني من وقف حال شديد وخنقه وسوء معامله من الجميع وكان بينا عدم توافق او الفه بيني وبين اخوتي حتى بينهم وبعضهم فكنا جميعا على عراك و نواش مستمر لم يستقر بيتنا يوما قبل ان نلتقي هدا الرجل العالم الجليل فضيلة الشيخ الروحاني مصطفى الزيات

    فعن حالتي الخاصه اتحدث لكم واقول فكنت اعاني من بعض مشاكل فى حياتي العاديه و العامه وبالطبع حياتي النفسيه مدمره ومشاكل عاطفيه فحينما تحدثت مع هدا الرجل ان اكون قادره على استرداد ثقتي بنفسي وقربي الى الله وهو يساعدنا ويقدم علاجات كامله لنا جميعا وكنت انا من اتواصل عن اهلي معه ويعلم الله انه كان يعاملني كابنه له وكنت احترمه لابعد الحدود فكنت اسعد حينما اتحدث معه

    فمن يشعر بي لابد ان يكون مثلي وبالتاكيد يوجد هناك المئات والالاف مثلي لكن خارج عن ارادتنا فكنت قد بلغت 29 عام وكنت وصلت لاحساس فقدان كل شئ مع المشاكل فيعلم الله بالحال و ما فعله لي ولاهلي فهو من يستحق كل شكري و تقديري الشيخ الجليل مصطفى الزيات

    لو صرت كل حياتي امدحه واشكره فهدا لم يعوض يوما حياتي الان ومعى ابنتى عمرها سنه ونصف الان بعدما كنت اعاني من كل شئ ….

    فكل الشكر و التقدير لك ابي وشيخي مولاي الشيخ الروحاني مصطفى الزيات ….

  2. الشيخ الروحاني 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة 004915157226381
    الشيخ الروحانى 00491787157771 لجلب الحبيب

    الشيخ المغربي 004915777677877 لجلب الحبيب وخلال ساعة 004915157226381
    اكبر شيخ روحانى 00491787157771 لجلب الحبيب
    الشيخ الروحاني-00491771311313 -لجلب الحبيب و خلال ساعة 00491787157771 -لفك و علاج السحر و المس و الأمراض الروحية-00491771311313
    الشيخ الروحاني 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة 004915157226381 الشيخ الروحاني اكبر شيخ روحانى 004917676400066 لجلب
    الشيخ الروحاني 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة الشيخ الروحاني
    اكبر شيخ روحانى 004917676400066 لجلب الحبيب و خلال ساعة
    لجلب الحبيب و خلال ساعة 004915157226381 الشيخ الروحاني
    الشيخ الروحاني 004915777677877 لجلب الحبيب و خلال ساعة الشيخ الروحاني
    اكبر شيخ روحانى 004917676400066 لجلب الحبيب و خلال ساعة
    لجلب الحبيب و خلال ساعة 004915157226381 الشيخ الروحاني
    الشيخ الروحاني-00491771311313 -لجلب الحبيب و خلال ساعة 00491787157771 -لفك و علاج السحر و المس و الأمراض الروحية-00491771311313
    التأثير في مجال العمل و التجارة 00491787157771 -لرد المطلقة و زواج المعطلة- 00491787157771 -خواتم روحانية وخرز روحاني و مخطوطات
    روحانية-00491771311313
    الشيخ الروحاني لجلب الحبيب و خلال ساعة 004915157226381
    خبره في العلوم الروحانيه ومخاطبة الارواح وتسخيرها 004915157226381
    يقدم الشيخ العديد من الاعمال ومنها 004915157226381
    عمل الطاعه العمياء للحبيب وجلبه خلال ثلاثة ايام 00491787157771
    جلب الزبون الى المحل 00491787157771
    فك السحر وخطفه ( الاعمال السفليه والعلويه ) 004915157226381——–الشيخ الروحاني- -لجلب الحبيب و خلال ساعة
    مخاطبة الارواح وتسخيرها في الجلب والتفريق والتهييج
    علاج جميع الاعراض السحرية بالطريقة الشرعية 00491787157771
    علاج جميع انواع الربط 00491787157771
    علاج العين و الحسد و النحس 004915157226381
    من الاعراض التي ربما صاحبت او بعضها المصاب بالسحر عموما ، وليس شرطا اجتماعها في شخص معين بل ربما لا يجتمع الا عرض واحد او اثنين او اكثر او ربما لم يوجد شيء منها البتة ولكن ما نذكره على سبيل الاغلب ، مع اختلافٍ في غرض السحر المعمول للشخص فقد يكون القصد الحيلولة بين المرأة والولادة او التفريق بين المرء وزوجه او العطف(سحر التولة) المحبة او الصرف وغير ذلك ..
    من الاعراض : 004915157226381
    الخمول والكسل . 004915157226381
    العصبية الشديدة وسرعة الغضب ، وهذا يكون ايضا احيانا لدى المصاب بالعين . 004915157226381
    الصداع الدائم بدون سبب طبي وتوجد هذه ايضا في المصاب بالعين او المس .004915157226381
    الضيق الشديد مع ضيق التنفس وكأن شخصا يضغط على صدره . 004915157226381
    حب العزلة وكراهة الاجتماعات . 004915157226381
    خوف غير طبيعي .004915157226381
    احلام مخيفة متكررة مع قلة النوم احيانا . 004915157226381
    كثرة النوم بعض الاحيان .
    انشغال الفكر بامور تافهة جدا .
    عدم التركيز اثناء الحديث مع الاخرين .
    التنميل في الجسد او بعضه .
    زيادة الصداع والتعب اثناء الرقية ، وخاصة الايات التي تتحدث عن السحر والسحرة .
    بكاء المريض بشكل لا ارادي اثناء الرقية .
    بكاء المريض لا اراديا حتى بدون رقية .
    الرعشة في الاطراف وتزداد مع الرقية .
    كثرة الصدود عن ذكر الله وعن الصلاة. وخاصة اذا كان ايذاء الجن داخليا .
    انقلاب الاحوال فجأة من حب الى بغض وكثرة الشكوك.ويكثر هذا في سحرالتفريق
    تعظيم اسباب الخلاف ولو كانت سهلة .
    قلب الصورة الجميلة الى قبيحة .
    كراهية المسحور لاي عمل يقوم به الطرف الاخر او المكان الذي يتواجد به .
    الشغف الشديد والمحبة وعدم الصبرعن المحبوب ، وهذا يكثر بل يتركز في سحر التولة .
    الرغبة في كثرة الجماع
    الطاعة العمياء بدون ضوابط .
    قلب الحقائق ، وهذا يكون في نوع سحر التخييل .
    رؤية الثابت متحرك والعكس.كسابقه .
    الشرود وكثرة النسيان بشدة .
    التخبط في الكلام .
    عدم الرغبة في المكوث في مكان واحد .
    عدم الاستقرار في عمله .
    اهمال الاهتمام بالمظهر الحسن .
    ألم دائم في عضو من اعضاء الجسد .
    تشنج .
    شلل احد اعضاء الجسد او كله .
    تعطيل حاسة او اكثر عن العمل .
    ألم في العمود الفقري احيانا بدون سبب طبي ، ويكثر هذا في تفريق الرجل عن زوجته ،او تعطيل الرجل عن الزواج ابتداءً .
    ترى المرأة الخاطب في اقبح منظر .
    للمزيد من المعلومات او اي استفسار اتصلوا بنا عبر
    الايميل او الهاتف
    00491771311313

    الشيخ الروحاني-00491771311313-لجلب الحبيب و خلال ساعة-00491771311313-لفك و علاج السحر و المس و الأمراض الروحية-00491771311313
    التأثير في مجال العمل و التجارة-00491771311313-لرد المطلقة و زواج المعطلة-00491771311313-خواتم روحانية وخرز روحاني و مخطوطات
    روحانية-00491771311313
    خبره في العلوم الروحانيه ومخاطبة الارواح وتسخيرها
    يقدم الشيخ العديد من الاعمال ومنها
    عمل الطاعه العمياء للحبيب وجلبه خلال ثلاثة ايام
    عمل المحبه والقبول
    جلب الزبون الى المحل
    فك السحر وخطفه ( الاعمال السفليه والعلويه )
    مخاطبة الارواح وتسخيرها في الجلب والتفريق والتهييج
    علاج جميع الاعراض السحرية بالطريقة الشرعية
    علاج جميع انواع الربط
    علاج العين و الحسد و النحس
    من الاعراض التي ربما صاحبت او بعضها المصاب بالسحر عموما ، وليس شرطا اجتماعها في شخص معين بل ربما لا يجتمع الا عرض واحد او اثنين او اكثر او ربما لم يوجد شيء منها البتة ولكن ما نذكره على سبيل الاغلب ، مع اختلافٍ في غرض السحر المعمول للشخص فقد يكون القصد الحيلولة بين المرأة والولادة او التفريق بين المرء وزوجه او العطف(سحر التولة) المحبة او الصرف وغير ذلك ..
    من الاعراض :
    الخمول والكسل .
    العصبية الشديدة وسرعة الغضب ، وهذا يكون ايضا احيانا لدى المصاب بالعين .
    الصداع الدائم بدون سبب طبي وتوجد هذه ايضا في المصاب بالعين او المس .
    الضيق الشديد مع ضيق التنفس وكأن شخصا يضغط على صدره .
    حب العزلة وكراهة الاجتماعات .
    خوف غير طبيعي .
    احلام مخيفة متكررة مع قلة النوم احيانا .
    كثرة النوم بعض الاحيان .
    انشغال الفكر بامور تافهة جدا .
    عدم التركيز اثناء الحديث مع الاخرين .
    التنميل في الجسد او بعضه .
    زيادة الصداع والتعب اثناء الرقية ، وخاصة الايات التي تتحدث عن السحر والسحرة .
    بكاء المريض بشكل لا ارادي اثناء الرقية .
    بكاء المريض لا اراديا حتى بدون رقية .
    الرعشة في الاطراف وتزداد مع الرقية .
    كثرة الصدود عن ذكر الله وعن الصلاة. وخاصة اذا كان ايذاء الجن داخليا .
    انقلاب الاحوال فجأة من حب الى بغض وكثرة الشكوك.ويكثر هذا في سحرالتفريق
    تعظيم اسباب الخلاف ولو كانت سهلة .
    قلب الصورة الجميلة الى قبيحة .
    كراهية المسحور لاي عمل يقوم به الطرف الاخر او المكان الذي يتواجد به .
    الشغف الشديد والمحبة وعدم الصبرعن المحبوب ، وهذا يكثر بل يتركز في سحر التولة .
    الرغبة في كثرة الجماع
    الطاعة العمياء بدون ضوابط .
    قلب الحقائق ، وهذا يكون في نوع سحر التخييل .
    رؤية الثابت متحرك والعكس.كسابقه .
    الشرود وكثرة النسيان بشدة .
    التخبط في الكلام .
    عدم الرغبة في المكوث في مكان واحد .
    عدم الاستقرار في عمله .
    اهمال الاهتمام بالمظهر الحسن .
    ألم دائم في عضو من اعضاء الجسد .
    تشنج .
    شلل احد اعضاء الجسد او كله .
    تعطيل حاسة او اكثر عن العمل .
    ألم في العمود الفقري احيانا بدون سبب طبي ، ويكثر هذا في تفريق الرجل عن زوجته ،او تعطيل الرجل عن الزواج ابتداءً .
    ترى المرأة الخاطب في اقبح منظر .
    00491771311313

  3. دمت بهذا التميز بطرحك لمواضيعك
    ودمت بحفظ الرحمن ورعايته
    تقبل مروري
    مع خالص
    تقديري
    و
    احترامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *