التخطي إلى المحتوى
محتويات

الثقه بالنفس 2019 ،2019 Self-confident

الثقه بالنفس 2019 ،2019 Self-confident

اهلا وسهلا بكم اعضاء منتديات حنين الحب

مهما قرأت ومهما تعلمتِ ومهما بحثتِ لكن بدون تقبل لذاتك وشخصيتك ومظهرك وكلك فلن تتقدمي خطوة واحدة .
إن أهم خطوة لتحقيق الثقة بالنفس قبولك لهذه الذات التي أنعم الله تعالى بها عليكِ . فقد آن الأوان لتقبل ذاتك ، آن الأوان لتستشعري نعم الله عليك ، أن تشكري نعمه عليك التي لا تحصى ، فإن عدم قبولك لذاتك نكران لنعمة الله وكيف لا تتقبلين ذاتك وأنتِ من جعلك الله خليفة في الأرض : ( وإذ قال ربك للملائكة إني جاعل في الأرض خليفة ) وأسجد الملائكة الذين لا يعصون الله ما أمرهم لكِ .. وأخرج الشيطان الذي تكبر بالسجود لك وطرده من رحمته من أجلك ..

الثقه بالنفس 2019 ،2019 Self-confident

انظري إلى ما وهبه الله لك من إمكانيات غير طبيعية :
– عقلك الذي يحتوي على بلايين الخلايا ومليارات الوصلات العصبية تقف معها أعظم أجهزة الحاسوب في حياء وخجل .
– قلبك لا يقف أبدا عن العمل طوال العمر ليمدك بالدم والطاقة .
– معدتك أعظم معمل كيمياء يعمل وحده ..

الثقه بالنفس 2019 ،2019 Self-confident

كل ما خلقه الله لك تمعني فيه واقرئي عنه لتعرفي كيف ميزك الله ثم فضلك على سائر مخلوقاته ، اسجد الملائكة لك وكُتِب للشيطان جهنم بسببك وسخر لك الأرض بكل ما فيها من نبات وحيوان وأمطار وأشجار لخدمة راحتك ، ثم تقولين لا أقدر ذاتي !!
إذا كان الله بجلاله قدر ذاتك وفضلها على سائر المخلوقات ، وإضافة إلى هذا فضلك على كثيرين بنعمة الهداية والإسلام وسهل لك طريق دخول جنته ، وفضلك بشيء خاص بك أنت لا يملكه غيرك ، فسيري لرحلة اكتشافه واستمتعي بحياتك ..

الثقه بالنفس 2019 ،2019 Self-confident

الثقة بالنفس ليست علما عليّ أن أعطيك عناوين لكتب تقرئينها وتحفظينها .. الثقة بالنفس وتنميتها بين يدك وهي ببساطة أن تتقبلي كل شيء أنت عليه الآن ، فتستغلي خير ما في ذاتك لخدمتها وخدمة الغير ، وتتفادين أسوئها بالتعلم وتوسيع مداركك وتجاوز أخطائك وعيوبك والسمو بأخلاقك وإيمانك بالله وقضائه وقدره وتنمية علاقتك بربك لتشعري بالراحة والسعادة ..

الثقه بالنفس 2019 ،2019 Self-confident

عليك أن تعلمي أنك مختارة لرسالة ما اختارها الله لك .. وهو ينتظر منك الرغبة في العمل والبذل ليعطيك إشارتها .. حينها أبشري بخير كبير وسعادة تغمرك وثقة كبيرة تدفعك للأمام ..
ثقي بأنك مميزة عن الآخرين ولو بشيء وابحثي عن هذا التميز واصنعي به فرق رائعا في حياتك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *