التخطي إلى المحتوى
محتويات

بانتوماكس أقراص لعلاج قرحة المعدة وارتجاع المرئ Pantomax Tablets نقدم لكم من جديد في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء بانتوماكس أقراص لمداواة قرحة المعدة وارتجاع المرئ وهذا يحتوى علي ماده فعاله وهي الفعالة بانتوبرازول وهو مثبط انتقائى يسعى تخفيض نسبة الاحماض التى تقوم المعدة بافرازها لذلك فهو يستخدم لمداواة الأمراض الناتجة من زيادة إفراز المعدة للأحماض وكذلك الأمعاء كما يستخدم فى علاج أعراض قرحة المعدة وكل ذلك علي موقع حنين الحب.

دواعى الاستخدام لدواء بانتوماكس أقراص

دواعى الاستخدام لدواء بانتوماكس أقراص و يستعمل فى علاج أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض وهي من الحالات الاتيه :

1- يقوم العلاج بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستعمل كعلاج مساعد مع المضادات الحيوية لعلاج جرثومة المعدة .

2- يسعمل الدواء على حظر حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر وهو فعال فى هذة الحالة اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية مثل (ايبوبروفين).

3- يستخدم فى علاج أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى أعراض مرض ارتجاع المرئ كما يستخدم فى دواء التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج المظاهر والاقترانات المصاحبة فأنه

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء بانتوماكس أقراص

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء بانتوماكس أقراص وهي يشرف بها الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة فحسب وضعية العليل وهي من الحالات الاتيه:

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص الى قرصين كل يوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استعمال الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة وحـٍسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء بانتوماكس أقراص

الاثار الجانبية لدواء بانتوماكس أقراص التي تتم في الجسد عن طريق تناول تلك الادويه وهي بواسطة تلك الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا الإحساس بالالام البسيطة فى المعدة والتى يكون بصحبتها الإحساس بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

2- ربما ان يكون هناك نقص فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالغثيان والقىء

موانع الاستخدام لدواء بانتوماكس أقراص

موانع الاستعمال لدواء بانتوماكس أقراص و لا يمكن استخدام الدواء فى فترة الحمل لانه يؤثر على الجنين ومن الممكن ان ينتج ذلك تشوهات وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينوه استخدام العلاج للمرضى الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استخدام الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه يؤثر على الجنين ويمكن ان يصدر تشوهات ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء بانتوماكس أقراص و الاثار الجانبية لدواء بانتوماكس أقراص زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *