التخطي إلى المحتوى
محتويات

حقن أميكين حقن مضاد حيوى واسع المجال Amikin Injection نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو أميكين حقن علاج مقلوب حيوى واسع الميدان يستعمل دواء أميكين فى علاج التهاب العظام ودواء عدوى الجهاز التنفسي وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي الأمينوغليكوسيد حيث يعمل على ابادة عدد كثير من الجراثيم الهوائية سلبية الغرام إلا أن فعاليته هزيلة أو لا تذكر مقابل معظم الكائنات إيجابية الغرام عدا المكورات العنقودية وكل ذلك علي موقع حنين الحب ..

دواعى الاستعمال لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في هذه الفقرة عن دواعى الاستخدام لدواء أميكين حقن يستخدم الدواء فى علاج على المدى القصير من الالتهابات البكتيرية الخطيرة وهي من الحالات الموجوده وهي :

1- يستخدم العلاج فى علاج التهاب العظام كما يقوم بمعالجة تسمم الدم ، بالاضافة الى علاج عدوى الجهاز التنفسي .

2- يستعمل الدواء فى دواء على المدى القصير من الالتهابات البكتيرية الخطيرة كما يمكن ان يسبب فى دواء الالتهابات الحادة التى تسببها البيكتيريا الحساسة للاميكاسين .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في تلك الفقرة عن الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء أميكين حقن و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب وضعية العليل

لايوجد من الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء أميكين حقن .

الاثار الجانبية لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في هذه البند عن الاثار الجانبية لدواء أميكين حقن و يكون السبب العلاج فى هبوط ضغط الدم كما يمكن ان يسبب ارتعاش وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينتج ذلك احيانا تضرر حاسة السمع كما يمكن ان ينشأ الإحساس بالعطش وضياع فى الشهية ، بالاضافة الى الإحساس بالدوخة والدوار .

2- على الارجح ان يكون هناك الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب رنين فى الاذن او خسارة فى السمع ، بالاضافة الى انقطاع التنفس المفاجئ .

3- احيانا يسبب العلاج هبوط فى اعداد البول كما يمكن ان يأتي ذلك الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى الفشل الكلوى الحاد .

4- قد يكون السبب العلاج فى هبوط ضغط الدم كما يمكن ان يسبب ارتعاش فى العضلات ، بالاضافة الى الاضرار التى تلحق الكلى والشعور بالصداع .

موانع الاستخدام لدواء أميكين حقن

نقدم لكم في تلك البند عن موانع الاستخدام لدواء أميكين حقن و ينصح بعدم استخدام الدواء أثناء مرحلة الحمل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينوه استخدام العلاج لمن يعانى من مشاكل فى الكبد والكلى كما يحذر تناول الدواء لمن لدية صعوبات فى السمع .

3- ينصح بعدم استخدام العلاج أثناء فترة الحمل إذ من الجائز أن يلحق الضرر

بالجنين ويجب تجنب حدوث حمل خلال فترة العلاج ، كما ينصح بعدم استخدام العلاج

خلال مرحلة لان العلاج يفرز في لبن الأم المرضع مما يؤدى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع ، لذا يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل البدء بتناول الدواء .

ولمعرفه المزيد من دليل الادويه واستخدمها و موانع الاستعمال لدواء أميكين حقن و الاثار الجانبية لدواء أميكين حقن زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *