التخطي إلى المحتوى
محتويات

حقن إندوكسان لعلاج بعض انواع السرطان Endoxan Enjectionنقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض إندوكسان حقن دواء لمداواة بعض انواع السرطان و يبطئ نموها وانتشارها في الجسم ولذلك يستخدم إندوكسان حقن فى علاج التهاب المفاصل الروماتيزمي وعلاج سرطان المبيضين وهي يحتوى علي ماده وسيكلوفوسفاميد و أحد الأدوية الأساسية المستخدمة لمداواة السرطانات المختلفة مثل سرطان الدم والضرع والمبيض ووفقا لذلك يخفف من انقسام الخلايا السرطانية وكل هذا علي موقع حنين الحب …

دواعى الاستعمال لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم في تلك البند عن دواعى الاستخدام لدواء إندوكسان حقن و يستعمل فى معالجة الأمراض الغير سرطانية مثل المتلازمة الكلائية في الأطفال كما يقوم بعلاج سرطان وهي من الحالات الايته :

1- يستعمل الدواء فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدى المزمن كما يقوم بمعالجة التصلب المتنوع ، بالاضافة الى الوقاية من تريب الحديد فى الانسجة الرئوية المجهولة الداعِي .

2- يستخدم العلاج فى معالجة عدم تكوين كرات الدم الحمراء نتيجة لـ تاثير الاجسام المضادة لها كما يقوم بمعالجة انواع ألمـختلفـة من السرطانات .

3- يقضى العلاج على فقر الدم الانحلالى الناجم عن المناعة الذاتية للجسم كما يقوم بمعالجة الوهن العضلى الوخيم ، بالاضافة الى دواء سرطان المبيضين .

4- يستخدم فى معالجة الأمراض الغير سرطانية مثل المتلازمة الكلائية في الأطفال كما يقوم بعلاج سرطان الخلايا اللمفاوية ، بالاضافة الى دواء سرطان الدم وسرطان الثدى .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم من هذه الفقرة عن الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء إندوكسان حقن و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية المريض وهي من الحالات الايته :

1- الجرعة المعتادة من خلال الفم هى : مرة واحدة يوميا او وحـٍسب استشارة الطبيب المعالج فحسب وضعية العليل .

2- الجرعة المعتادة من خلال الوريد هى : مرة واحدة كل 4 أسابيع او حسب استشارة الطبيب المعالج فحسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم من تلك البند عن الاثار الجانبية لدواء إندوكسان حقن و تسبب الدواء أيضا في انقطاع الطمث لدى النساء وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينتج ذلك احيانا التهاب المثانة البولية كما يمكن ان يسبب الشعور بعدم الراحة ، بالاضافة الى هبوط خلايا الدم البيضاء مع حدوث دم فى البول .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالضعف العام كما يمكن ان ينتج ذلك نقص الهيموجلوبين فى الدم ، بالاضافة الى انخفاض عدد الصفائح الدموية .

3- احيانا يسبب العلاج الحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يسبب الإحساس بالقئ والغثيان وضياع الشهية ، بالاضافة الى الام فى المعدة والامعاء .

4- قد يتسبب الدواء كذلك في انقطاع الطمث عند النساء ، نتيجة لتثبيطه نشاط الغدد التناسلية كما يمكن ان يسبب عدم التمكن من الانجاب ، بالاضافة الى تساقط الشعر

موانع الاستعمال لدواء إندوكسان حقن

نقدم لكم من تلك البند عن موانع الاستعمال لدواء إندوكسان حقن يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية  وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر

العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال العلاج لمن يعانى من انخفاض شديد في وظيفة نخاع العظام .

3- عدم تناول العلاج فى فترة الحمل ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة

الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة

الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل استعمال العلاج فى

مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

لمعرفه المزيد من الدليل من موانع الاستعمال لدواء إندوكسان حقن و الاثار الجانبية لدواء إندوكسان حقن و دواعى الاستعمال لدواء إندوكسان حقن زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *