التخطي إلى المحتوى
محتويات

حقن يوناسين أمبولات مضاد حيوى واسع المجال Unasyan Ampoules نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو علاج يوناسين أمبولات حقن دواء مقلوب حيوى واسع المجال ان سولباكتام ينتمى لمضادات بيتا لاكتاماز التى تعمل على تثبيط انزيم بيتا لاكتاماز التى تفرزه بعض البكتيريا ولذلك يسخدم دواء يوناسين أمبولات حقن فى دواء التهاب الشعب الهوائية ودواء التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي ( امبيسيللين ، سولباكتام ) والتى تسمى بالسولتاميسللين القاتلة للبيكتيريا وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن

دواعى الاستخدام لدواء يوناسين أمبولات حقن و يقضى العلاج على التهابات المثانة والتهابات كما يمكن ان يداوي عدوى الجروح وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل الدواء فى دواء التهاب اللوزتين والتهاب البلعوم كما يمكن ان يسبب فى علاج التهاب الجيوب الانفية ، بالاضافة انه يمكن ان يعالج الالتهاب الشعبى الرئوى .

2- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الشعب الهوائية كما يمكن ان يعالج التهاب العظم والنقى ، بالاضافة انه يقوم بمعالجة التهاب الاذن الوسطى .

3- يقضى الدواء على التهابات المثانة والتهابات الاحليل كما يمكن ان يداوي عدوى الجروح وعضات الحيوانات ، بالاضافة انه يعالج عدوى الاسنان .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن ويرجي اشراف الطبيب علي جرعات على مدار اليوم او فحسب ارشادات الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

من 1.5 – 3 جم كل 8 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة عن 12 مجم فى اليوم او حسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

من مائة في المئة – 200 مجم لكل كجم من وزن الطفل مقسمة الى جرعات على مدار اليوم او فحسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء يوناسين أمبولات حقن

الاثار الجانبية لدواء يوناسين أمبولات حقن التي تتم في الجسم وهي يمكن ان يسبب ارتفاع فى انزيمات الكبد نتكلم عن طريق تلك الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء يوناسين وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا الإحساس بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث قلة تواجد الصفائح الدموية ، بالاضافة الى الشعور بالدوخة والدوار .

2- على الارجح ان يكون هناك فقر الدم الانحلالى كما يمكن ان يسبب تكوين الحصوات فى البول ، بالاضافة الى قلة تواجد كرات الدم البيضاء والحمراء .

3- احيانا يسبب العلاج الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يسبب ارتفاع فى انزيمات الكبد ، بالاضافة الى قلاقِل فى المعدة وخسارة فى الشهية .

موانع الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن

موانع الاستخدام لدواء يوناسين أمبولات حقن و لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة  ومن خلال تلك الفقرة يمكنك ان تستفيد منها وهي موانع الاستخدام لدواء  يوناسين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينوه تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من خلل فى وظائف الكبد والكلى ، كما غير ممكن تناولة لمن يعانى من اصفرار فى البشرة .

3- عدم استخدام العلاج فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل التفكير فى الحمل .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء يوناسين أمبولات حقن  و الاثار الجانبية لدواء يوناسين أمبولات حقن زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *