التخطي إلى المحتوى
محتويات
خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty

إن من خير الأعمال وأعظمها .. وله أجرٌ هو خير من أجر إنفاق الذهب والفضة، بل خيرٌ من الجهاد في سبيل الله .. ورغم ذلك كله فإنه من أيسر الأعمال ولا يحتاج منك إلى أي مجهود، إنه ذكر الله عز وجل ..خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty

عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: قال رسول الله خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم ؟ وأرفعها في درجاتكم ؟ وخير لكم من إنفاق الذهب والورق ؟ وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم ؟”، قالوا: بلى، قال “ذكر الله”

وإليك بعضٌ من خير الأذكار، التي هي سببًا في مضاعفة الأجور إن شاء الله تعالى ..

1) الاستغفار للمؤمنين والمؤمنات .. قال خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “من استغفر للمؤمنين وللمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة”

2) التسبيح المضاعف .. عن جويرية أن النبي خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty خرج من عندها بكرة حين صلى الصبح وهي في مسجدها ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة فقال“ما زلت على الحال التي فارقتك عليها”، قالت: نعم . قال النبي خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته”

3) الصلاة على النبي خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty .. قال رسول الله خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات”

4) ذكر السوق .. قال رسول الله خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “من دخل السوق فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف ألف درجة”

خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty

5) غراس الجنة .. قال رسول الله خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty“من قال سبحان الله العظيم وبحمده غرست له نخلة في الجنة”

6) قصرًا في الجنة .. بقرائتك لسورة الإخلاص عشر مرات، قال رسول الله خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “من قرأ { قل هو الله أحد } حتى يختمها عشر مرات بنى الله له قصرًا في الجنة”

7) أحب الكلام إلى الله عز وجل .. عن أبي ذر رضي الله عنه قال: قال رسول الله خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty“ألا أخبرك بأحب الكلام إلى الله”، قلت يا رسول الله أخبرني بأحب الكلام إلى الله، فقال “إن أحب الكلام إلى الله سبحان الله وبحمده” .. وقال خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “أحب الكلام إلى الله أربع سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر لا يضرك بأيهن بدأت”

8) كنز الجنة .. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال لي رسول الله خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “أكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم فإنها من كنز الجنة”

وأخيرًا: إن بخلت بالمال وعجزت عن القيام بالليل .. فعليك بقول النبي خير الأعمال .. ذكر الله عز وجل Good business .. Allah Almighty “من ضن بالمال أن ينفقه وبالليل أن يكابده فعليه بسبحان الله وبحمده” .. وفي رواية “من ضن بالمال أن ينفقه وخاف العدو أن يجاهده وهاب الليل أن يكابده فليكثر من قول لا إله إلا الله وسبحان الله والحمد لله والله أكبر”

التعليقات

  1. جَزآگ اللهُ خَيرَ آلجَزآءْ..،
    جَعَلَ يومَگ نُوراً وَسُروراً
    وَجَبآلاُ مِنِ آلحَسنآتْ تُعآنِقُهآ بُحوراً..
    جَعَلَهُا آلله في مُوآزيَنَ آعمآلَگ
    دَآمَ لَنآعَطآئُگ..
    دُمْتِ بــِطآعَة الله ..~

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *