التخطي إلى المحتوى
محتويات

دواء أزى ونس مضاد حيوى واسع المجال Azi Once Suspension نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء أزى ونس شراب علاج عكسي حيوى واسع المجال والجراثيم مما يحد من نموها و تكاثرها الدواء يسعى دواء العدوى الناتجة عن البكتيريا والميكروبات وهو واسع الميدان وتأثيرة يتضح سريعا فور استعماله ويستخدم دواء أزى ونس شراب فى علاج النزلات الشعبية الحادة وعلاج الالتهاب الرئوى وعلاج حالات التهابات البلعوم ودواء الجيوب الانفيه وذلك هو يحتوي علي ماده فعاله وهي ازيثروميسين وكل ذلك علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستخدام لدواء أزى ونس شراب

دواعى الاستخدام لدواء أزى ونس شراب و ستعمل العلاج فى معالجة التهاب البلعوم كما يمكن ان يداوي التهابات الجيوب الانفية وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يساعد العلاج فى علاج التهاب اللوز وجميع انواع عدوى الاذن كما يمكن ان يداوي عدوى الصدر والانف ، بالاضافة الى علاج عدوى الجلد والنسيج الرخوى يشمل الدمامل والخراج .

2- يستعمل الدواء فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يعالج النزلات الشعبية الحادة ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الالتهاب الرئوى .

3- يستعمل الدواء فى معالجة التهاب البلعوم كما يمكن ان يعالج التهابات الجيوب الانفية ، بالاضافة الى علاج العدوى الناتجة عن التواصل الجنسى .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء أزى ونس شراب

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أزى ونس شراب و يستخدم الدواء فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يداوي النزلات الشعبية الحادة وهي من الحالات الاتيه:

1- الجرعة المعتادة للاطفال اقل من 4 شهور بشان موضوع الالتهاب الرئوى هى :

10 مجم فى اليوم ثم يمكن ان تخفض الجرعة الى 5 مجم مرة واحدة كل يوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال اقل من 4 شهور فيما يتصل التهاب الاذن الوسطى هى :

30 مجم كجرعة واحدة ثم تخفض الجرعة الى 10 مجم مرة واحدة يوميا .

3- الجرعة المعتادة للاطفال أضخم من سنتين بشان موضوع التهاب الحلق واللوزتين هى :

12 مجم مرة واحدة كل يوم ولمدة 5 أيام .

الاثار الجانبية لدواء أزى ونس شراب

الاثار الجانبية لدواء أزى ونس شراب و احيانا يسبب العلاج انخفاض فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء مبالغة ضربات الفؤاد وهي من الحالات الاتيه :

1- على الارجح ان يكون هناك الإحساس بالدوخة والصداع كما يمكن ان ينتج ذلك الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر الشعور بالاسهال الشديد .

2- قد يسبب العلاج التهاب البنكرياس والكلى كما يمكن ان يأتي ذلك سوء الهضم وخسارة الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

3- احيانا يسبب الدواء هبوط فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء زيادة ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك ندرة فى كرات الدم البيضاء .

4- قد يصدر احيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب العلاج الالام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث تورم فى جفن العين او الشفاة .

موانع الاستعمال لدواء أزى ونس شراب

موانع الاستخدام لدواء أزى ونس شراب و يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج وهي من الحالات الاتيه :

1- ينوه استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من الاسهال القوي ، كما لا ستخدم للاشخاص الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ولا يمكن استخدامة لمرضى القلب .

2- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

3- غير ممكن استعمال العلاج فى فترة الحمل لانه قد يأتي ذلك تشوهات للجنين ، كما لا يمكن استخدامة فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء أزى ونس شراب و الاثار الجانبية لدواء أزى ونس شراب زوروا موقعنا “ حنين الحب “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *