التخطي إلى المحتوى
محتويات

دواء بروكينين شراب لتخفيف أعراض الغثيان والقئ Prokinin Tablets نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو بروكينين أقراص شراب علاج لتخفيف أعراض الغثيان والقئ و يعمل على مبالغة حركة الجهاز الهضمي الأمر الذي يسرع عملية تفريغ الأمعاء وهو أيضاً مقلوب للقئ يمكن ان يمنعك الإحساس بالغثيان ولذلك يستخدم علاج بروكينين فى علاج الإحساس بالقئ والغثيان وهو يحتوى ذلك الدواء علي ماده فعاله وهي “دومبيريدون “وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء بروكينين أقراص شراب

نقدم لكم في تلك البند عن دواعى الاستعمال لدواء بروكينين أقراص شراب و يمكن ان يعالج حالات القئ والغثيان و المصاحبة لعلاجات مرض الباركينسون وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى تخفيف مظاهر واقترانات التهاب المعدة المزمن و الشبه حاد كما يمكن ان يداوي الحرقة والام فى المعدة ، بالاضافة الى الإحساس بالانتفاخات .

2- يستخدم الدواء فى علاج الحالات التى تنتج من تأخر إفراغ الغذاء من المعدة كما يمكن ان يداوي حالات القئ والغثيان و المصاحبة لعلاجات مرض الباركينسون المضادة للدوبامين .

الاثار الجانبية لدواء بروكينين أقراص شراب

نقدم لكم في تلك البند عن الاثار الجانبية لدواء بروكينين أقراص شراب و يسبب الدواء حدوث حركة لا ارادية بعضلات الوجة كما يمكن ان يسبب تقلصات فى المعدة والامعاء  وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينشأ احيانا مشكلات في التنفس كما يمكن ان يسبب انتفاخ الوجة والكفين ، بالاضافة الى الإحساس بالحكة والطفح الجلدى .

2- من المحتمل ان يكون هناك تورم والم فى الثدى كما يمكن ان ينشأ المتغيرات فى الدورة الشهرية ، بالاضافة الى ضربات القلب سريعة .

3- احيانا يسبب العلاج حدوث حركة لا ارادية بعضلات الوجة كما يمكن ان يسبب تقلصات فى المعدة والامعاء ، بالاضافة الى تصلب فى العضلات .

جرعه الاستخدام لدواء بروكينين أقراص شراب

نقدم لكم في هذهالفقرة عن جرعه الاستخدام لدواء بروكينين أقراص شراب و ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية العليل وهي ممايلي :

– الجرعة المعتادة للعلاج هي :

1 – 2 أقراص مقسمة على مدار اليوم بحيث لا تزيد الجرعة المعتادة عن 8 اقراص فى اليوم  .

موانع الاستخدام لدواء بروكينين أقراص شراب

نقدم لكم في هذه البند عن موانع الاستخدام لدواء بروكينين أقراص شراب و يحذر تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من مشاكل فى الفؤاد وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر

الدواء أو لأي مكون آخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينبه تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من مشاكل فى القلب كما لا يمكن

استخدام الدواء لمن يعانون من مشكلات فى الكبد والكليتين .

3- غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لان لا تبقى دراسات كافية لتأكيد

سلامة استعمال العلاج على الجنين ولذلك يستعمل العلاج في حال كانت المنفعة

العلاجية تفوق الخطر على الجنين ويجب استشارة الطبيب المعالج قبل تناول العلاج

في حالة وجود حمل ، كما لا يمكن تناول العلاج فيما يتعلق الرضاعة الطبيعية لان العلاج

يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع .

ولمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستخدام لدواء بروكينين أقراص شراب و جرعه الاستعمال لدواء بروكينين أقراص شراب زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *