التخطي إلى المحتوى
محتويات

دواء كابكت شراب لعلاج الاسهال والنزلات المعوية Kapect Syrup نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء كابكت شراب لمداواة الاسهال والنزلات المعوية وهكذا يتم تخفيض السرعة التي يتم بها صرف محتويات القناة الهضمية من خلال الأمعاء الأمر الذي يسمح للمزيد من الوقت للمياه والشوارد ليتم استيعابها من محتويات الأمعاء مرة ثانية في الجسم، ولذلك يستعمل علاج كابكت لمداواة الاسهال ويحتوى علي ماده فعاله الكاولين وكل ذلك علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء كابكت شراب

دواعى الاستعمال لدواء كابكت شراب كما يستخدم فى دواء النزلات المعوية وهي من الحالات الاتيه :

– يستخدم العلاج فى دواء الاسهال كما يستعمل فى دواء النزلات المعوية المصحوبة بعدوى بيكتيرية .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء كابكت شراب

نقدم  لكم من تلك الفقرة الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء كابكت شراب ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة العليل وهي :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى : ملعقة من الحجم الكبير 15 ملجم من 3 – 6 مرات على مدار اليوم .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 6 – 12 سنه هى : ملعقة كبيرة 15 ملجم ثلاث مرات على مدار اليوم .

3- الجرعة المعتادة للاطفال أقل من ست أعوام هى : ملعقة من الحجم الصغير 5 ملجم ثلاث مرات كل يوم .

ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء كابكت شراب

نقدم لكم في تلك الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء كابكت شراب وهي ربما ان يكون هناك انخفاض ضغط الدم كما يمكن ان يصدر متغيرات وهي من الحالات الاتيه :

1– قد يأتي ذلك احيانا الشعور بالغثيان والقيء كما يمكن ان يسبب صعوبة في التبول ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك الحكة والطفح الجلدى .

2- على الارجح ان يكون هناك انخفاض ضغط الدم كما يمكن ان يأتي ذلك تغيرات في المزاج ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب احمرار فى الوجة .

موانع الاستعمال لدواء كابكت شراب

موانع الاستخدام لدواء كابكت شراب و عدم استخدام العلاج للاشخاص الذين يعانون من الإسهال الناجم عن التهاب الأمعاء المتعلق وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- عدم استخدام العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من الإسهال الناجم عن التهاب الأمعاء المرتبط باستعمال المضادات الحيوية ، كما غير ممكن تناوله لمن يعانى من الإسهال المرتبط مع الهجمات الحادة من التهاب القولون التقرحي .

3- لا يمكن تناول العلاج خلال فترة الحمل ، كما يمكن استخدام الدواء أثناء الرضاعة الطبيعية وذلك بعد استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء كابكت شراب و الاثار الجانبية لدواء كابكت شراب زوروا موقعنا “حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *