التخطي إلى المحتوى
محتويات

شامبوهات طبيعية 2019 , طريقة عمل شامبو طبيعى للشعر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعضاء وزوار منتديات حنين الحب
اهلا ومرحبا بكم

شامبوهات طبيعية 2019 , طريقة عمل شامبو طبيعى للشعر



تختلف طبيعة الشعر من شخصٍ إلى آخر وكل شخصٍ بحاجة إلى نوعٍ معين من الشامبوهات التي تناسب فروة رأسه، والشامبوهات الطبيعية هي الخيار الأمثل لجميع أنواع الشعر، لهذا سنقدم لكم فيما يلي طريقة عمل شامبوهات طبيعية تناسب جميع أنواع الشعر:
1- شامبو البيض للشعر الجاف:

المكونات:
2 بيضة + فنجان ماء مغلي ودافئ

الإستعمال:
يخلط البيض نيِّئاً مع الماء جيداً، ثم يمسح الشعر بالخليط خصلة خصلة، ويُغطَّى الشعر جيداً بغطاءٍ يفضل أن يكون من البلاستيك لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يُغسل بالماء الفاتر، مع ملاحظة أن الماء الساخن يعوق إزالة آثار البيض عن الشعر ويؤدي إلى ما يشبه قلي للبيض، ومن المفضل أن تستعمل هذه الوصفة من شامبو البيض مرةً أو مرتين في الشهر.

2- شامبو لمعالجة تقشُّر الشَّعر:

المكونات:
ملعقة كبيرة جليسرين + 12 ملعقة كبيرة صابون مبشور + 16 ملعقة كبيرة ماء معقم + 4 ملاعق كبيرة بابونج مجفف + ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون.

الإستعمال:
يمزج الجليسرين والصابون المبشور مع قليلٍ من الماء المعقم، ويتم خلطها جيداً. ونقوم بغلي كمية الماء الباقية في وعاء مستقل، ونصبُّه على زهور البابونج، ونترك الزهور في النقع لمدة نصف ساعة، نقوم بعدها بتصفيته، ونضيفه إلى الجليسرين والصابون باستخدام ملعقة خشبية، ونُقلِّب الخليط جيداً لنحصل على مادة تشبه الكريم الناعم والمتماسك.. ثم نضيف إليه زيت الليمون ونواصل الخلط جيداً، نلاحظ أن الخليط صار أكثر تماسكاً بسبب زيت الليمون طبعاً. لا مانع من إضافة قليل من الماء؛ لنحصل على كريم مثالي، ثم نعبئ الناتج بعد أن يبرد في زجاجات. إما عن طريقة الإستعمال، فنضع كمية قليلة من هذا الكريم على فروة الرأس، وندلِّك بأصابع اليد جيداً ولمدة 3 دقائق، وننتبه أن يصل الكريم إلى كل المناطق في الرأس، ونتركه لمدة سبع دقائق، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر؛ لضمان التخلص تماماً من آثار الصابون، ويفضل أن نغسل الشعر بمحلول من الماء وخل التفاح أو الخل الأبيض بنسبة 9 إلى 1.


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *