التخطي إلى المحتوى
محتويات

سلآم عليكم .. كيف حآلكم ؟. . أنا عضوة جديدة في المنتدى .. بتشكركم لأنو عطيتوني فرصة كون بيناتكم .. وأن شآء الله رح جيب مواآضيع مفيدة وحلوة .. ورح بلشى من اليوم حتى أثبتكن هآلشي .. موضوع اليوم حلوو وخفيف وان شاء الله تتعلمو أشياء جديدة منو وتستفيدو .. :fete:

………………………………………….. ………………………………………….. …….

[لعل اليوم هذا الحديث أصبح شائعاً ومثيراً للجدل أيضاً .. !! هل يمكن حقاً زراعة الشعر وعودة الشعر طبيعياً مثل ما كان ؟!! .. على ماذا تعتمد هذه التقنية ؟!! .. ما آلية المستخدمة في زراعته ؟.. مآ إيجابيته وسلبياته ؟! ..

دعونا اليوم نتعرف عليه ونأخذ فكرة أكثر عنه .. ونتقرب إلى حقيقة ما ينشر ويقال عنه أكثر .. مع تقسيم هير للزراعة الشعر

زراعة الشعر لعله أبزر الحلول الناتجة عن أبحاث وجهود العلماء في هذا المجال ..

-وفي مجال زراعة الشعر نميز بين تقنيتين زراعة باقتطاف وزراعة بالشريحة .. ، ويتمثل الفارق بينهما .. في الطريقة التي يتم استخلاص وحدات بصيلات الشعر ، ففي تقنية الشريحة يتم استئصال شريحة من فروة الرأس بالشعر الذي عليها من منطقة فروة الرأس ويعقب ذلك استخلاص بصيلات الشعر منها ..، أما عند استخدام تقنية الاقتطاف ، يتم اقتطاف وحدات البصيلات الشعر المفردة مباشرة من فروة الرأس .

-ما هي تقنية FUE ؟!

تقدم تقنية FUE ((اختصاراً لتقنية اقتطاف بالانكلش)) حلاً دائماً ونهائياً للصلع .. وهي عملية زرع الشعر بواسطة سحب جذور الشعر من منطقة المانحة ومن ثم زراعتها في مناطق المتصلعة .. وهي ليست عملية مؤلمة وبالطبع غير جراحية حيث للا تستخدم فيها مشارط ولا غرز .. ويتم الانتهاء منها بيوم واحد فقط بعملية تستغرق من 7-9 ساعات ..

-ما هي المناطق المانحة ؟!

هي المناطق التي يتواجد فيها الشعر وعادة ما يكون في مؤخرة الرأس ((يفضل في هذه الحالة أخذ الشعر من رأس الشخص الراغب بالزراعة )) .. حيث أن زرع الشعر ونقله ن شخص للآخر ممكن من الناحية الفنية .. لكن نظراً للآثار الجانبية الخطيرة من جراء نقل الشعر من شخص لآخر فقط نقوم بسحب الشعر من الشخص نفسه ((نأخذ منه وإليه )) .

– ما هي مراحل عملية زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE؟!

قبل البدء بعملية يتم حلاقة الشعر على المستوى الأول ثم نقوم بتخدير المنطقة المانحة تخديراً موضيعاً ثم يتم سحب البصيلات الشعرية واحدة تلو الآخرى بواسطة جهاز ذو رأس دقيق ، يتم بعدها فرز البصيلات وتغذيتها وتعقيمها ، تستغرق هذه المرحلة حوالي الثلاث ساعات ، حسب عدد البصيلات الذي يمكن سحبه من الجهة الخلفية للرأس ، المرحلة الثانية تبدأ بعدها حيث نقوم بتحديد المناطق التي يجب زراعتها في منطقة الصلع ، وذلك بفتح مسارات دقيقة لايصال البصيلة لمنطقة الغذاء تحت جلدة الرأس وتستغرق هذه العملية حوالي ساعتين ، يتم في مرحلة الثالثة والأخيرة زراعة البصيلات واحدة تلو الآخرى ضمن مسارات التي سبق تحديدها في المرحلة الثانية ..

– ما هي الروبتات والأدوات المستخدمة في تقنية قطاف بصيلات الشعر؟!

إن هذه التقنية تعتمد على الأداة المستخدمة في العملية ، ولذلك فإن نوع الأداة المستخدمة في العملية يؤثر على مخرجات ونتائج العملية بشكل ملحوظ ، وإن تطوير عملية الاستخراج وأدوات مرتبط ارتباطا متوازياً في تطوير إجراءات معدات العملية ، وبناءاً على ذلك قام مركز ((ابير أينتشاتين الطبية )) في عام 2011 المختص بإعادة ترميم الشعر باستخدام تقنية FUE وذلك باستخدام نظام يسمى ARTAS ROBITIC SYSTEM ..

-لماذا تقنية FUE ؟!

*أولاً من حيث الندوب : تختلف كل من تقنيتين ((الاقتطاف والشريحة )) من حيث الندوب التي تتكون في المنطقة المانحة ، في حين أن تقنية الشريحة تترك ندوب خطية رقيقة في مؤخرة الرأس ، فإن كل ما يمكن رؤيته بعد زراعة بتقنية الاقتطاف هو ندوب دقيقة على هيئة نقاط صغيرة وهذا عامل مهم للمرضى الذين يرغبون قص شعرهم قصيراً جداً .

*ثانياً من حيث المناطق المانحة : في تقنية الشريحة لا يمكن أخذ الشعر لزراعة إلا من منطقة مؤخرة الرأس ، في حين أن تقنية الاقتطاف تسمح بأخذ جذور الشعر من مناطق مختلفة من الجسم ((كالصدر والساقين )) وهذا مهم لمن لا يملكون شعر في مؤخرة رؤوسهم .

*ثالثاً أقل إيلام وأسرع الالتئام : فبعد التخدير الموضعي لن تشعر بالشيء في طبيعة الأحوال ولكن حتى بعد العملية فلن يكون هناك أي ألم ، ويكون معدل التئام أسرع بعد زراعة الشعر بالاقتطاف من زراعة الشعر بالشريحة .. ، وهناك شعور مؤقت بالخدر ويمكن أن يستمر لعدة شهور في حالة زراعة الشعر بتقنية الشريحة بينما لا يلاحظ هذا الشعور مع زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف .

*رابعاً : يمكن زراعة المناطق الصلعاء الصغيرة .

*خامساً : يمكن معالجة تساقط الشعر الناتج عن الحرق وكذلك الصلع بهذه الطريقة .

– ماذا بعد العملية ؟! :

كما قد سبق وذكرنا لا يكون هناك أي ألم ما بعد العملية ولا يذكر أي مضاعفات جانبية قد تداولتها حالاتنا فقط يكون هناك منطقة داكنة يتم التخلص منها بغسل الشعر مرتين يومياً صباحاً ومساءاً لمدة 7-10 أيام . . بعد 3 أشهر يبدأ الشعر المزروع بالسقوط .. وبعد ذلك لا يحدث أي تغيير إلى 3 شهور .. وبين الشهر 6-9 شهور يبدأ الشعر بالنمو ولمدة سنة يكون الشعر طبيعياً بإمكانك قصه أو تسريحيه بأي طريقة تحب .

………………………………………….. ………………………………………….. ……………

ألوووو ي جماعة معآي ولا نمتو .. أنا ما كنتش عارفة أنو الموضوع طوويل كده طب معليش اتحملوني عشان أول مرة ومتحمسة وكده .. أنا لهون وهستسلم .. سلآم بشوفكو تاني:inlove2:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *