التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات أزالايد مضاد حيوى واسع المجال Azalide Capsules نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض علاج أزالايد كبسولات مقلوب حيوى واسع المجال يستعمل دواء أزالايد كبسولات لعلاج نزلات البرد و الانفلونزا ،ودواء التهابات الأذن الوسطى ودواء التهاب البلعوم وهو يحتوى علي ماده فعاله وهي ازيثروميسين هو مضاد حيوي من مجموعة الماكروليد حيث يثبط صناعة البروتينات في البكتيريا و الجراثيم وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستخدام لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات و يستخدم فى علاج كلا من التهاب اللوزتين والتهاب الأنف وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم فى علاج التهاب الأذن الوسطى كما يستعمل فى التهاب البلعوم ،

بالاضافة الى دواء التهابات القصبات الهوائية .

2- يستخدم فى علاج كلا من التهاب اللوزتين والتهاب الأنف كما يقوم بعلاج عدوى

الجلد ، بالاضافة الى التهاب الجيوب الانفية الحاد البكتيري .

3- يقضى على مضاعفات الدواء الرئوي المسد المزمن كما يقوم بعلاج التهاب الإحليل المنقول جنسياً ، بالاضافة انه يداوي التهاب عنق الرحم المنقول جنسياً .

4- العلاج يمكن استخدامه اثناء الحمل كما انه لا يعرف فيما يتصل الرضاعة الطبيعية ان

كان الدواء يفرز فى لبن الام ام لا لهذا يلزم الحرص عند استعماله اثناء الرضاعة

الطبيعية لهذا يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء اثناء فترتى الحمل

والرضاعة الطبيعية

الجرعات و أسلوب الاستخدام لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من تلك الفقرة الجرعات و كيفية الاستخدام لدواء أزالايد كبسولات  ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة العليل وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة هى :

500 ملجم فى اليوم ولمدة 3 ايام مقسمة على جرعات ويجب ايضاً استشارة الطبيب المعالج لمعرفة الجرعة المطلوبة فحسب كل حالة .

الاثار الجانبية لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من تلك الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء أزالايد كبسولات و على الارجح ان يصدر الشعور بالدوخة والشعور بالنعاس وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا الطفح الجلدي والحكة كما يمكن ان يسبب تورم في الوجه والشفاه أو اللسان ، بالاضافة الى صعوبة في التنفس وفقدان للسمع .

2- احيانا يسبب الدواء عدم انتظام ضربات القلب أو آلام في الصدر كما يمكن ان يصدر صعوبة في التبول ، بالاضافة الى الشعور بالاسهال .

3- ربما ان يحدث الإحساس بالدوخة والشعور بالنعاس كما يمكن ان يسبب تهيج المهبل ، بالاضافة الى تورم فى الاطراف وحساسية للضوء .

موانع الاستعمال لدواء أزالايد كبسولات

نقدم لكم من تلك الفقرة عن موانع الاستخدام لدواء أزالايد كبسولات و ينذر تناولة للاشخاص الذين يتكبدون من عدم انتظام ضربات القلب وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- ينبه تناولة للاشخاص الذين يتكبدون من عدم انتظام ضربات الفؤاد أو أمراض الفؤاد كما يمنع للاشخاص الذين يتكبدون من امراض الكبد وامراض الكلى.

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستخدام لدواء أزالايد كبسولات و الاثار الجانبية لدواء أزالايد كبسولات زوروا موقعنا “حنين الحب ”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *