التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات أملور لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية Amlor Capsules نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو دواء أملور كبسولات علاج لمداواة ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية هو يبطئ حركة الكالسيوم من الخلايا العضلية التى تبقى فى جدران الاوعية الدموية و بهذا يؤدى الى نوعين من النتائج اولا ( يقلل من سرعة الفلب ) نتيجة لهذا يستعمل القلب طاقة اقل و تخف الام الذبحة الصدرية ثانيا يكون للدواء تاثير فى توسيع الاوعية الدموية الأمر الذي يخفف من ضغط الدم ولذلك يستعمل علاج أملور كبسولات لمداواة ضغط الدم المرتفع وعلاج الذبحة الصدرية وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء أملور كبسولات

دواعى الاستخدام لدواء أملور كبسولات و يستعمل الدواء فى علاج الذبحة الوعائية التشنجية كما يقوم الدواء بمعالجة وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء فى دواء ضغط الدم المرتفع كما يمكن ان يداوي تخفيف الام الصدر ، بالاضافة انه يمكن ان يعالج حالات الذبحة الصدرية .

2- يستخدم العلاج فى دواء الذبحة الوعائية التشنجية كما يقوم العلاج بمعالجة ضيق الشرايين التاجية .

 

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء أملور كبسولات

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء أملور كبسولات وهي من استعمال تناوليها وهي من الجرعات المستخدمه تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فيما يتعلق ضغط الدم المرتفع هى : 5 ملجم من أملور كبسولات مرة واحدة يوميا و يمكن ازديادها بحد اقصى الى 10 ملجم و ذلك فحسب تجاوب المريض ويجب ايضاً استشارة الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة عندما يتعلق الامر الذبحة الصدرية هى : 5 ملجم من أملور كبسولات مرة واحدة يوميا و يمكن إرتفاعها بحد اقصى الى 10 ملجم و هذا فحسب تجاوب العليل ويجب كذلك استشارة الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء أملور كبسولات

الاثار الجانبية لدواء أملور كبسولات و قد يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب تقلصات فى العضلات وهي من الحالات الاتيه :

1- قد ينشأ احيانا احمرار فى الوجة كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب عدم القدرة الجنسية .

2- احيانا يسبب العلاج صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يحدث تورم فى الوجة والكفين ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك سرعة ضربات القلب .

3- على الارجح ان يكون هناك الام فى الصدر كما يمكن ان يسبب الام فى المعدة ، بالاضافة الى الشعور باصداع وكذلك الدوخة واحيانا ينتج ذلك الإحساس بالنعاس .

4- قد يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب تقلصات فى العضلات ، بالاضافة الى الافراط فى احتباس السوائل فى انسجة الجسد مما قد يؤدى الى الى التورمات .

موانع الاستعمال لدواء أملور كبسولات

يموانع الاستخدام لدواء أملور كبسولات حظر استخدام العلاج فى فترة الحمل وخصوصا فى الاشهر الاولى من الحمل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فشل الفؤاد الاحتقانى ، كما يحذر استخدامة للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، بالاضافة الى انه غير ممكن استعمالة لمن يعانى من هبوط ضغط الدم .

3- يمنع استعمال العلاج فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل كما يمنع تناول العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء أملور كبسولات و الاثار الجانبية لدواء أملور كبسولات زوروا موقعنا “حنين الحب ”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *