التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات إيتودين مسكن للالم ومضاد للروماتيزم Etodine Capsules نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض دواء دواء إيتودين كبسولات مأوى للالم ومضاد للروماتيزم الالتهابات لتسكين الالام وخفض درجة سخونة الجسد ولذلك يستعمل دواء إيتودين فى دواء الالتهاب العظمى المفصلى وعلاج الام اسفل الظهروهو يحتوى علي ماده فعاله وهي ايتودولاك تنتمى الى الأدوية المضادة للالتهابات الغير ستيرويدية وهى ذات فعالية وكل هذا علي موقع حنين الحباستمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد ..

دواعى الاستخدام لدواء إيتودين كبسولات

نقدم لكم من هذه الفقرة عن دواعى الاستعمال لدواء إيتودين كبسولات و يستعمل فى دواء الام العضلات والاعصاب وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم فى علاج الروماتويد المفصلى كما يقوم بعلاج الالتهاب العظمى المفصلى ، بالاضافة انه يعالج الالام اسفل الظهر وعرق النسا .

2- يعالج العلاج التهاب مفاصل الفقرات كما يقوم بعلاج الام الكتف ، بالاضافة الى التهابات الاوتار والاربطة .

3- يقضى على الام الاسنان واللثة وايضاً يقوم بعلاج وجراحات الفم وخلع الاسنان ، بالاضافة الى الام بعد العمليات الجراحية والاصابات .

4- يستخدم فى علاج الام العضلات والاعصاب كما يعالج تيبس الرقبة ، بالاضافة الى دواء الام الطمث والالام المصاحبة لامراض النسا .

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء إيتودين كبسولات

نقدم لكم من هذه البند وهي عن الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء إيتودين كبسولات ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة العليل وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة فى حالات الروماتويد والالتهاب العظمى المفصلى هى : كبسولة إحدى 2 – 3 مرات يوميا او فحسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة عندما يتعلق الامر القضاء على الام الحادة هى : كبسولة واحدة كل 6 – 8 ساعات او فحسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء إيتودين كبسولات

نقدم لكم في تلك الفقرة عن الاثار الجانبية لدواء إيتودين كبسولات و ينتج ذلك قد ينشأ احيانا التهاب فى المعدة وهي من الحالات الاتيه :

1- احيانا يسبب الدواء الإحساس بالقئ كما يمكن ان يصدر عسر الهضم ، بالاضافة الى الام البطن ، التهاب الفم .

2- قد يصدر احيانا التهاب فى المعدة كما يمكن ان يسبب التهاب القولون العصبى ، بالاضافة الى الحكة والطفح الجلدى .

3- على الارجح ان يكون هناك انتفاخ وايضا قرحة معدية معوية كما يمكن ان يحدث الإحساس بالغثيان، بالاضافة الى نزيف بالشرج .

4- قد يكون السبب فى الحالات التالية الشعور بالصداع وايضا الشعور بالاسهال كما يمكن ان يسبب ضيق فى التنفس ، بالاضافة الى حدوث الانيميا .

موانع الاستخدام لدواء إيتودين كبسولات

نقدم لكم من هذه البند عن موانع الاستعمال لدواء إيتودين كبسولات وهي نتكلم عنها و يحذر على المرضي الذين لديهم قصور فى وظائف الكبد وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء عندما يتعلق الامر وجود قرحة الاثنى عشر مع وجود نزيف فى الجهاز الهضمى .

3- فى حالات الحمل والرضاعة ينصح بتجنب الدواء تماماً.

4- ينوه على المرضي الذين يملكون قصور فى وظائف الكبد ووظائف الكلي.

لمعرفه المزيد من دليل الادويه و موانع الاستعمال لدواء إيتودين كبسولات و الاثار الجانبية لدواء إيتودين كبسولات و دواعى الاستعمال لدواء إيتودين كبسولات زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *