التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات بروزاك لعلاج الوسواس القهرى ومضاد للاكتئاب Prozac Capsules نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء بروزاك كبسولات دواء لمداواة الوسواس القهرى ومضاد للاكتئاب وهو نافع في معالجه معالجة الاكتئاب الهائل وقلاقِل الغذاء والوسواس القهرى حيث يتم امتصاص فلوكسيتين بشكل جيد بواسطة تناوله بالفم حيث يصل الى اعلى مستويات تركيزة بعد اخذة ب 6 – 8 ساعات ولذلك يستخدم علاج بروزاك كبسولات فى دواء حالات الالام المزمنة وعلاج الاضطرابات التى تصاحب الادمان كل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستخدام لدواء بروزاك كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء بروزاك كبسولات و يقوم الدواء بعلاج تشويش المزاج فى الفترة قبل الدورة الشهرية  وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى علاج الإحساس بالقلق والتوتر العصبى كما يمكن ان يعالج نوبات الهلع والفزع ، بالاضافة الى دواء حالات الحزن والكآبة .

2- يستعمل الدواء فى معالجة اضطرابات النوم كما انه يقوم بمعالجة حالات القذف المنوي السريع ، بالاضافة الى دواء حالات الوسواس القهري .

3- يقوم الدواء بعلاج ضبابية المزاج فى الفترة قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج عدم اتزان نسق التغذية ، بالاضافة الى معالجة بعض الإضطرابات النفسية .

4- يعاون الدواء فى معالجة حالات الأوجاع المزمنة كما يمكن ان يداوي القلاقِل التي تصاحب الإدمان ، بالاضافة الى علاج الشره العصبى .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء بروزاك كبسولات

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء بروزاك كبسولات وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

كبسولة واحدة 20 مجم كل يوم في الغداة ويمكن زيادة الجرعة بعد كذا أسابيع للوصول إلي النتيجة المطلوبة علي ألا تتعدي الجرعة اليومية 80 مجم وفي حالة زيادة الجرعة عن 20 مجم في اليوم يفضل أن تقسم الجرعة علي مرتين وفى هذه الوضعية يلزم استشارة الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 5 – 18 سنه هى :

تبدأ الجرعة ب 5-10 مجم في اليوم وتزاد علي فحسب الاحتياج علي ألا تتعدي 60 مجم في اليوم الواحد .

الاثار الجانبية لدواء بروزاك كبسولات

الاثار الجانبية لدواء بروزاك كبسولات التي تحدث في الجسد وهي احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الام مفصلية وعضلية وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يحدث احيانا التهاب فى الاوعية الدموية كما يمكن ان يسبب الإحساس بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم وجفاف الفم .

2- من المحتمل ان يكون هناك الإحساس بالصداع كما يمكن ان يسبب اضطرابات فى السبات والشعور بالتعب ، بالاضافة انه يسبب الضعف الجنسى وتأخر القذف .

3- احيانا يسبب العلاج عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الام مفصلية وعضلية ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك تبدل فى القدرة او الرغبة الجنسية .

موانع الاستعمال لدواء بروزاك كبسولات

موانع الاستخدام لدواء بروزاك كبسولات لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل ، كما لا يمكن استعمال الدواء خلال مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء بروزاك كبسولات و الاثار الجانبية لدواء بروزاك كبسولات زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *