التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات ريلاكسون مسكن للالم وباسط للعضلات Relaxon Capsules نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء ريلاكسون كبسولات دواء مسكن للالم وباسط للعضلات ويعمل على منع تكون مادة البروستاجلاندين فى الجهاز العصبى المركزى ولذلك يستعمل دواء ريلاكسون كبسولات فى علاج انزلاق غضاريف الفقرات وعلاج اصابات العضلات ويحتوى علي ماده فعاله وهي ( كلوروزكسازون ، باراسيتامول ) كل هذا علي موقع حنين الحب  .

دواعى الاستعمال لدواء ريلاكسون كبسولات

دواعى الاستخدام لدواء ريلاكسون كبسولات يستخدم لمعالجة حالات تأكل الفقرات العنقية كما يمكن ان يداوي الشد العضلى والتواء المفاصل وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى علاج الالام اسفل الظهر كما يمكن ان يعالج الالام الاسنان ، بالاضافة الى علاج التهابات اللثة .

2- يستعمل الدواء كمسكن فى حالات تمزق الاربطة كما يمكن ان يستخدم لمعالجة التواءات الرقبة الحاد ، بالاضافة الى دواء الالام الفقرات .

3- يقضى العلاج على اصابات العضلات والعظام كما يستخدم فى حالات انزلاق غضاريف الفقرات ، بالاضافة الى استخدمة فى ازالة التقلصات العضليه المصحوبه بالام حاده .

4- يستعمل لمعالجة حالات تأكل الفقرات العنقية كما يمكن ان يعالج الشد العضلى والتواء المفاصل ، بالاضافة الى دواء الصداع الناتج عن الاضطراب العضلى .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء ريلاكسون كبسولات

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء ريلاكسون كبسولات ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات الضرورية حسب حالة المريض وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

2 كبسولة ثلاث مرات كل يوم ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ريلاكسون كبسولات

الاثار الجانبية لدواء ريلاكسون كبسولات و قد يأتي ذلك احيانا قلة تواجد وقلة الصفائح الدموية كما يمكن ان يصدر الشعور بالحكة والطفح الجلدى وهي من الحالات الاتيه :

1- على الارجح ان يكون هناك الالام فى المعدة كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة والدوار ، بالاضافة الى الإحساس بالغثيان .

2- قد ينتج ذلك احيانا نقص وقلة الصفائح الدموية كما يمكن ان ينتج ذلك الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب تحول فى لون البول .

موانع الاستخدام لدواء ريلاكسون كبسولات

موانع الاستخدام لدواء ريلاكسون كبسولات عدم استعمال العلاج فى فترة الحمل كما لا يمكن استخدامة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر الدواء او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينبه تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من اضطراب فى وظائف الكبد .

3- عدم استخدام العلاج فى فترة الحمل كما لا يمكن استخدامة فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ريلاكسون كبسولات و موانع الاستخدام لدواء ريلاكسون كبسولات زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *