التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات زيماكس شراب مضاد حيوى واسع المجال Zimax Capsules نقدم لكم من جديد في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في كل الامراض وهو علاج زيماكس كبسولات شراب دواء مقلوب حيوى واسع الميدان وله وتأثيرة يظهر سريعا فور استخدامه ويستعمل علاج زيماكس كبسولات شراب فى علاج النزلات الشعبية الحادة وعلاج الالتهاب الرئوى ودواء حالات التهابات البلعوم ودواء الجيوب الانفية ويحتوي علي ماده وهي ازيثروميسين حيث ينتمى العلاج الى مجموعة تسمى ماكروليد ويثبط صناعة البروتينات في البكتيريا وكل ذلك علي موقع حنين الحب تابعونا ليصلك كل ماهو حديث

دواعى الاستخدام لدواء زيماكس كبسولات شراب

دواعى الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب و قد يعاون العلاج فى دواء التهاب اللوز وجميع انواع عدوى  وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى دواء التهاب الأذن الوسطى كما يمكن ان يعالج النزلات الشعبية الحادة ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة الالتهاب الرئوى .

2- يستخدم الدواء فى معالجة التهاب البلعوم كما يمكن ان يعالج التهابات البلعوم والجيوب الانفية ، بالاضافة الى علاج العدوى الناتجة عن الاتصال الجنسى .

3- قد يعاون الدواء فى دواء التهاب اللوز وجميع انواع عدوى الاذن كما يمكن ان يداوي عدوى الصدر والانف ، بالاضافة الى دواء عدوى الجلد والنسيج الرخوى يشمل الدمامل والخراج .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء زيماكس كبسولات شراب

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء زيماكس كبسولات شراب يرجي استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات المناسبة حسب حالة العليل وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

500مجم مرة واحدة باليوم لفترة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة العليل .

2- الجرعة المعتادة للاطفال هى :

10مجم لكل 1 كيلو جرام من وزن الطفل جرعة واحدة باليوم لفترة 3 ايام ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات المناسبة فحسب وضعية العليل .

الاثار الجانبية لدواء زيماكس كبسولات شراب

الاثار الجانبية لدواء زيماكس كبسولات شراب و قد يسبب العلاج التهاب البنكرياس والكلى كما يمكن ان ينتج ذلك سوء الهضم وفقدان الشهية وهي من الحالات الاتيه:

1- قد يأتي ذلك احيانا صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يسبب الدواء الالام فى الصدر ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب حدوث تورم فى جفن العين او الشفاة .

2- على الارجح ان يكون هناك الإحساس بالدوخة والصداع كما يمكن ان يأتي ذلك الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ الشعور بالاسهال القوي .

3- احيانا يسبب العلاج هبوط فى ضغط الدم كما يمكن ان يسبب العلاج زيادة ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يأتي ذلك  قلة تواجد فى كرات الدم البيضاء .

4- قد يسبب الدواء التهاب البنكرياس والكلى كما يمكن ان ينتج ذلك سوء الهضم وضياع الشهية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

زيماكس شراب مقلوب حيوى واسع المجال

موانع الاستعمال لدواء زيماكس كبسولات شراب

موانع الاستخدام لدواء زيماكس كبسولات شراب لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد ينتج ذلك تشوهات للجنين وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من عناصر الدواء الاخرى .

2- ينوه استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الاسهال الشديد ، كما لا ستخدم للاشخاص الذين يتكبدون من قصور فى وظائف الكبد والكلى ولا يمكن استخدامة لمرضى الفؤاد .

3- غير ممكن استخدام العلاج فى فترة الحمل لانه قد يصدر تشوهات للجنين ، كما غير ممكن استخدامة فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء زيماكس كبسولات شراب و الاثار الجانبية لدواء زيماكس كبسولات شراب زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *