التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات ساليباكس لعلاج الاكتئاب والقلق والوسواس القهرى Salipax Capsules نقدم لكم مجددا في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج ساليباكس كبسولات دواء لمداواة الاكتئاب والقلق والوسواس القهرى وهو يعمل علي امتصاص فلوكسيتين على نحو جيد بواسطة تناوله بالفم حيث يصل الى اعلى معدلات تركيزة في أعقاب اخذة ب 6 – 8 ساعات ولذلك يستعمل علاج ساليباكس كبسولات فى دواء حالات الالام ويحتوى علي الماده فعاله وهي فلوكسيتين وكل ذلك علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستخدام لدواء ساليباكس كبسولات

دواعى الاستخدام لدواء ساليباكس كبسولات وهي يستخدم العلاج فى معالجة اضطرابات النوم كما انه يقوم بمعالجة حالات القصف وهي من الحالات الاتيه ومن أثناء تلك الفقرة نتكلم عن دواعى الاستخدام لدواء ساليباكس وهي من الحالات الاتيه :

1- يعاون العلاج فى معالجة حالات الأوجاع المزمنة كما يمكن ان يعالج الاضطرابات التي تصاحب الإدمان ، بالاضافة الى علاج الشره العصبى .

2- يقوم الدواء بعلاج تشويش المزاج فى الفترة قبل الدورة الشهرية كما يمكن ان يعالج اضطراب نسق التغذية ، بالاضافة الى معالجة بعض القلاقل النفسية .

3- يستعمل الدواء فى معالجة قلاقِل النوم كما انه يقوم بمعالجة حالات القصف المنوي السريع ، بالاضافة الى علاج حالات الوسواس القهري .

4- يستخدم العلاج فى علاج الإحساس بالقلق والتوتر العصبى كما يمكن ان يداوي نوبات الهلع والفزع ، بالاضافة الى علاج حالات الاكتئاب .

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء ساليباكس كبسولات

الجرعة وأسلوب الاستخدام لدواء ساليباكس كبسولات وهي تستخدم تحت اشراف الطبيب و يفضل أن تقسم الجرعة علي مرتين وفى تلك الحالة يجب استشارة الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

كبسولة واحدة 20 مجم كل يوم في الغداة ومن الممكن زيادة الجرعة في أعقاب كذا أسابيع للوصول إلي النتيجة المطلوبة علي ألا تتعدي الجرعة اليومية 80 مجم وفي وضعية مبالغة الجرعة عن 20 مجم في اليوم يفضل أن تقسم الجرعة علي مرتين وفى تلك الوضعية يلزم استشارة الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للاطفال من 5 – 18 سنه هى :

تبدأ الجرعة ب 5-10 مجم في اليوم وتزاد علي فحسب الحاجة علي ألا تتعدي 60 مجم في اليوم الواحد .

الاثار الجانبية لدواء ساليباكس كبسولات

الاثار الجانبية لدواء ساليباكس كبسولات التي تحدث في الجسد ونتكلم عنها عن طريق تلك البند وهي الاثار الجانبية لدواء ساليباكس كبسولات وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا التهاب فى الاوعية الدموية كما يمكن ان يسبب الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم وجفاف الفم .

2- ربما ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب الام مفصلية وعضلية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يصدر تغير فى القدرة او الرغبة الجنسية .

موانع الاستخدام لدواء ساليباكس كبسولات

موانع الاستعمال لدواء ساليباكس كبسولات و غير ممكن استخدام العلاج أثناء مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة  وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى عناصر العلاج او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استعمال العلاج فى فترة الحمل ، كما لا يمكن استعمال العلاج أثناء مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء ساليباكس كبسولات و الاثار الجانبية لدواء ساليباكس كبسولات زوروا موقعنا “حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *