التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات سيلبريكس مسكن للالم ومضاد للالتهاب Celebrex Capsules نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج سيلبريكس كبسولات علاج مسكن للالم ومضاد للالتهاب وهو علاج يسمي مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية والتي تعمل على تثبيط عمل إنزيم (يسمى إنزيم الأكسدة الحلقي) وهو المسؤول عن تصنيع مواد في الجسم تسبب الالتهاب والألم ويتميز العلاج عن العلاجات الأخرى (الغير انتقائية) بعدم وجود نفوذ سلبي وكل هذا علي موقع حنين الحب استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد

دواعى الاستخدام لدواء سيلبريكس كبسولات

دواعى الاستعمال لدواء سيلبريكس كبسولات و يستخدم الدواء فى معالجة التهابات الفقرات كما يمكن ان يعالج اوجاع العمود الفقري وهي من الحالات الاتيه :

1- يستخدم الدواء فى دواء التهابات المفاصل كما يستخدم فى علاج الالتهاب الروماتويدى ، بالاضافة الى علاج هشاشة العظام والام الظهر .

2- يستعمل الدواء فى معالجة التهابات الفقرات كما يمكن ان يعالج اوجاع العمود الفقري ، بالاضافة الى انها تعمل على تخفيف الالام .

3- يقوم هذا العلاج تخفيف الام الدورة الشهرية ( عسر الطمث ) كما يمكن ان يداوي التهابات المفاصل النقرسى ، بالاضافة الى دواء التهابات الاربطة والجراب .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء سيلبريكس كبسولات

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء سيلبريكس كبسولات وهي من الجرعات المستخدمه من الادويه وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

مائة بالمئة – 200 مجم يوميا مقسمة علي مرتين (كل 12 ساعة) بعد الأكل من الممكن وصول الجرعة الي 400 مجم كل يوم في بعض الحالات ويلزم أيضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج لمعرفة الجرعات المناسبة وحـٍسب حالة العليل .

الاثار الجانبية لدواء سيلبريكس كبسولات

الاثار الجانبية لدواء سيلبريكس كبسولات و قد يسبب الدواء التهاب الجيوب الانفية كما يمكن ان ينشأ التهابات فى الجهاز التنفسى وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا صعود ضغط الدم كما يمكن ان يسبب الدواء الام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الإحساس بالحكة والطفح الجلدى .

2- ربما ان يكون هناك قرحة بالمعدة كما يمكن ان يسبب الإحساس بالدوار والدوخة ، بالاضافة الى عدم وضوح الرؤية والشعور بالصداع .

3- قد يسبب العلاج التهاب الجيوب الانفية كما يمكن ان يأتي ذلك التهابات فى الجهاز التنفسى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث حساسية فى الانف والصدر .

4- احيانا يسبب الدواء التهاب المجاري البولية كما يمكن ان يسبب قلاقِل في الامعاء والجهاز الهضمي ، بالاضافة انه يمكن ان يكون هناك صعوبة فى النوم .

موانع الاستخدام لدواء سيلبريكس كبسولات

موانع الاستعمال لدواء سيلبريكس كبسولات و غير ممكن تناول الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يمر فى لبن الام مما قد يؤدى الى الى خطورة  وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينوه تناول الدواء للمرضى الذين خضعوا لعملية الفؤاد المفتوح ، كما غير ممكن استعمالة للاشخاص الذين يعانون من القصور الكلوى الحاد .

3- غير ممكن استعمال الدواء أثناء مرحلة الحمل ، كما لا يمكن تناول العلاج فى فترة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما قد يؤدى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيلبريكس كبسولات و الاثار الجانبية لدواء سيلبريكس كبسولات زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *