التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات سيمبالتا مضاد للاكتئاب ومحسن للحالة المزاجية Cymbalta Capsules نقدم لكم مجددا في موقعنا المتميز هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء سيمبالتا كبسولات دواء مضاد للاكتئاب ومحسن للحالة المزاجية تعمل على زيادة نسبة النواقل العصبية في الجهاز العصبي بالتالي يساعد على تحسين المزاج و أزالة الاكتئاب ولذلك يستخدم علاج سيمبالتا كبسولات فى علاج الحزن والكآبة وتحتوى علي ماده فعاله وهي دولوكسيتين حيث ينتسب الدواء إلى مثبطات السيريتونين و النورأدرنالين الانتقائية كل ذلك علي موقعحنين الحب  استمرو بمتابعتنا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستخدام لدواء سيمبالتا كبسولات

دواعى الاستخدام لدواء سيمبالتا كبسولات و ذلك العلاج يستعمل الدواء فى معالجة سلس البول عند السيدات وهو نتكلم عن الجرعات التي يتم تناوليها وهي من الحالات الاتيه:

1- يستخدم العلاج فى علاج الحزن والكآبة كما يمكن ان يعالج عدم اتزان التوتر العام ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي الألم المصاحب للاعتلال العصبي السكري الطرفي .

2- يستعمل العلاج فى معالجة سهل البول لدى السيدات كما يمكن ان يداوي أعراض التوتر والخوف ، بالاضافة الى علاج آلام أعصاب القدمين والأرجل واليدين خاصة لمرضى السكر .

الجرعة وكيفية الاستعمال لدواء سيمبالتا كبسولات

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء سيمبالتا كبسولات ومن الممكن ان يتم تناول الدواء علي وحـٍسب ارشادات الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الحزن والكآبة هى : من 30 – 60 مجم مرتين كل يوم او وحـٍسب ارشادات الطبيب المعالج .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فيما يتعلق الام الاعصاب هى : 60 مجم مرتين يوميا او فحسب ارشادات الطبيب المعالج .

3- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات التوتر هى : من 30 – 60 مجم مرتين يوميا او وحـٍسب ارشادات الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء سيمبالتا كبسولات

الاثار الجانبية لدواء سيمبالتا كبسولات و احيانا يسبب العلاج عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يأتي ذلك تغير فى القدرة او الرغبة الجنسية وهي من الحالات الاتيه :

1- قد يأتي ذلك احيانا الإحساس بالصداع وجفاف بالفم كما يمكن ان يسبب العلاج ضياع للشهية ويصحبه ضياع للوزن ، بالاضافة الى صعوبة فى التبول .

2- ربما ان يكون هناك حدوث طنين بالأذن كما يمكن ان يحدث الحكة والطفح الجلدي ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينتج ذلك زيادة الضغط والسكر .

3- قد يسبب العلاج اختلافات في المذاق كما يمكن ان يسبب العلاج عسر الهضم والشعور بالقئ ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك ألم بالبطن .

4- احيانا يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان ينتج ذلك تحول فى القدرة او الرغبة الجنسية ، بالاضافة الى الشعور بالعصبية والانفعال .

موانع الاستخدام لدواء سيمبالتا كبسولات

موانع الاستخدام لدواء سيمبالتا كبسولات و لا يمكن استعمال العلاج أثناء فترة الحمل  كما غير ممكن تناول الدواء فى فترة الرضاعة الطبيعية وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من عناصر العلاج الاخرى .

2- ينوه تناول العلاج لمرضى الفؤاد والاشخاص الذين يعانون من ضغط الدم المرتفع ، كما غير ممكن استخدام العلاج للمرضى الذين يعانون من الفصام .

3- غير ممكن استخدام الدواء خلال مرحلة الحمل ، كما غير ممكن تناول العلاج فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان العلاج يتجاوز فى حليب الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ العلاج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء سيمبالتا كبسولات و الاثار الجانبية لدواء سيمبالتا كبسولات زوروا موقعنا “ حنين الحب”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *