التخطي إلى المحتوى
محتويات

كبسولات لوتنس لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية Lotense Capsules نقدم لكم مجددا في موقعنا الفريد هو عن العديد من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو علاج لوتنس كبسولات دواء لعلاج ضغط الدم المرتفع والذبحة الصدرية وذلك يخفف من الضغط داخل الأوعية الدموية حيث ينتمى الأملوديبين الى عدد من الأدوية تسمى حاصرات قنوات الكالسيوم و التى تؤثر فى الفؤاد و الاوعية الدموية و هو يبطئ حركة الكالسيوم من الخلايا العضلية التى توجد فى جدران الاوعية الدموية ويتضمن علي ماده فعاله وهي الاملوديبين وكل هذا علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستخدام لدواء لوتنس كبسولات

دواعى الاستخدام لدواء لوتنس كبسولات و يستعمال العلاج فى دواء تخفيف الام الصدر كما يعاون في الوقاية وهي من الحالات الاتيه :

1- يستعمل العلاج فى معالجة الذبحة الوعائية التشنجية كما يمكن ان يعالج ازدياد ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بمعالجة حالات الذبحة الصدرية .

2- يستعمال الدواء فى دواء تخفيف الام الصدر كما يعاون في الوقاية من الدخول إلى المستشفى نتيجة لـ نوبات الذبحة الصدرية وامراض قلاقِل الفؤاد والصدر يمكنة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يداوي ضيق الشرايين التاجية .

الجرعة وطريقة الاستخدام لدواء لوتنس كبسولات

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء لوتنس كبسولات و الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات الذبحة الصدرية وتزايد ضغط الدم  وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة للبالغين فى حالات الذبحة الصدرية وصعود ضغط الدم هى : 5 ملجم من لوتنس كبسولات مرة واحدة كل يوم و يمكن زيادتها بحد اقصى الى 10 ملجم و ذلك وحـٍسب استجابة العليل ويجب ايضاً استشارة الطبيب المعالج .

الاثار الجانبية لدواء لوتنس كبسولات

الاثار الجانبية لدواء لوتنس كبسولات و قد يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب تقلصات فى العضلات وهي من الحالات الاتيه:

1- قد يأتي ذلك احيانا احمرار فى الوجة كما يمكن ان يسبب الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب عدم القدرة الجنسية .

2- احيانا يسبب العلاج صعوبة فى التنفس كما يمكن ان يصدر تورم فى الوجة والكفين ، بالاضافة الى انه يمكن ان ينشأ سرعة ضربات القلب .

3- على الارجح ان يكون هناك الام فى الصدر كما يمكن ان يسبب الام فى المعدة ، بالاضافة الى الشعور باصداع وايضاً الدوخة واحيانا يصدر الإحساس بالنعاس .

4- قد يسبب الدواء عدم وضوح الرؤية كما يمكن ان يسبب تقلصات فى العضلات ، بالاضافة الى الافراط فى احتباس السوائل فى انسجة الجسم مما يؤدى الى التورمات .

موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات

موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و عدم تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فشل القلب الاحتقانى وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات العلاج او اى مكون اخر من مكونات العلاج الاخرى ، كما لا يستخدم أيضا لكبار العمر ويبأبأقل جرعة ممكنة .

2- يمنع استعمال الدواء فى فترة الحمل وخاصة فى الاشهر الاولى من الحمل كما يمنع تناول الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يتجاوز فى لبن الام مما قد ينتهى الى الى خطورة على الطفل الرضيع لهذا ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء أثناء مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- عدم تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فشل القلب الاحتقانى ، كما ينذر استخدامة للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، بالاضافة الى انه غير ممكن استعمالة لمن يعانى من هبوط ضغط الدم .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و موانع الاستعمال لدواء لوتنس كبسولات و الاثار الجانبية لدواء لوتنس كبسولات زوروا موقعنا “حنين الحب ”

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *