التخطي إلى المحتوى
محتويات

كريم بيتازون لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية Betasone Cream نقدم لكم مرة أخرى في موقعنا الفريد هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في مختلف الامراض وهو دواء بيتازون كريم علاج لعلاج الالتهابات والحكة الجلدية ويعد بيتازون كريم من أحدى عقاقير الكورتيزون التى تستخدم فى دواء الكثير من الأمراض الجلدية ولذلك يستخدم دواء بيتازون كريم في دواء حالات الإكزيما وعلاج التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد و يتضمن علي ماده فعاله وهي بيتاميثازون وهو هرمون القشرة الكظرية الذى يعمل كمضاد للالتهاب حيث يمنع مكونات خلوية متعددة بواسطة الاحماض الدسمة وكل ذلك علي موقع حنين الحب .

دواعى الاستعمال لدواء بيتازون كريم

دواعى الاستخدام لدواء بيتازون كريم يقوم العلاج بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن  ومن خلال تلك البند نتكلم عن دواعى الاستخدام وهي من الحالات الاتيه:

1- يستخدم الدواء فى دواء حساسية البشرة كما يمكن ان يداوي الإلتهابات الجلدية التي يرافقها الحكة و الإحمرار ، بالاضافة الى علاج حالات الإكزيما .

2- يستعمل العلاج فى معالجة التسلخات الجلدية التي تصاحب حكة الجلد كما يمكن ان تعالج الأمراض التناسلية ، بالاضافة الى دواء الإلتهابات الحادة .

3- يعاون الدواء فى علاج الامراض الجلدية الخاصة بالجهاز المناعي كما يمكن ان يعالج مرض البهاق و هو نقص الصبغة الجلدية ، بالاضافة الى دواء التهاب المفاصل .

4- يقوم الدواء بمعالجة مرض الانسداد الرئوى المزمن كما يمكن ان يعالج التهاب القولون التقرحى ، بالاضافة الى دواء اصابات النخاع الشوكى .

الجرعة وكيفية الاستخدام لدواء بيتازون كريم

الجرعة وأسلوب الاستعمال لدواء بيتازون كريم وهي تستخدم من خلال اشراف الطبيب وهي لايمكن استخدام للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسيه وهي من الحالات الاتيه :

– الجرعة المعتادة هى:

اعداد صغيرة من بيتازون على المساحة المصابة وتدلك برفق 1-2 مرة كل يوم حتى يحدث التحسن ثم مرة واحدة يوميا .

الاثار الجانبية لدواء بيتازون كريم

الاثار الجانبية لدواء بيتازون مع ظهور العديد من الأنحاء في الاغلب الأنحاء التناسلية أما في وضعية استخدمه بخصوص الفم يكون السبب في تهيج البشرة و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية وهي من الحالات الاتيه :

– ظهور خطوط بيضاء أو حمراء بطبقة الجلد نتيجة لمركب الكورتيزون قد ينتج ذلك اسمرار أو بياض البشرة في العديد من الأنحاء في الاغلب الأنحاء التناسلية أما في حالة استخدمه بشأن الفم يكون السبب في تهيج الجلد و الاسمرار مع ظهور بعض الشعيرات الدموية .

موانع الاستخدام لدواء بيتازون كريم

موانع الاستعمال لدواء بيتازون كريم و لا يمكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة وهي من الحالات الاتيه :

1- يمنع تناول العلاج للاشخاص الذين يتكبدون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانونمن الالتهابات الجلدية بشأن الفم والوردية او حب الشباب.

2- ينوه تناول الدواء للمرضى الذين يتكبدون من عدوى الفيروسات والفطريات والبكتيريا كعلاج وحيد ، كما لا يمكن استخدامه فى اماكن الإصابة فى جفن العين او بالقرب من العين .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل ، كما غير ممكن تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى لبن الام مما يؤدى الى خطورة على الطفل الرضيع لذلك ينصح بعدم استعماله .

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستخدام لدواء بيتازون كريم و الاثار الجانبية لدواء بيتازون كريم زوروا موقعنا “حنين الحب ”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *