التخطي إلى المحتوى
محتويات

مخرج سر المسجد: المتحدة تقدم محتوى هادف للأطفال وتصل الفكرة بشكل مبسط


تحدث حسين مجدى مخرج ومؤلف مسلسل “سر المسجد”، قائلا:” الفكرة جائت لتعريف الجيل الجديد من الأطفال بالمسجد، وذلك عن طريق مسلسل أنيميشن بطريقة حدوتة ومغامرة، وهو التحدى الذى واجهناه بدمج الأكشن مع إيصال المعلومة.


وأضاف حسين مجدى خلال لقاء ببرنامج “التاسعة” على القناة الأولى المصرية، أنه عملنا على توصيل الفكرة للأطفال بشكل مبسط وملفت للنظر، وقدمنا حدوتة بسيطة حيث وضعت نفسى مكان الأب فى المسلسل لتعليم الأطفال أهمية المسجد ووضع معلومات عنه.


أكد حسين مجدى، خلقنا مغامرة فى تطبيق على الكمبيوتر داخل المسلسل للبحث عن معلومة حول المسجد وأضفنا عليه شكل كوميدى، كما راعينا فى الكتابة كيفية مخاطبة الطفل وتقديم جودة أنيميشن عالية، ولغة دقيقة يفهمها الطفل.


أوضح حسين مجدى، تحدثنا من خلال القصة عن المسجد الحرام والأقصى والنبوى، وركزنا على آداب المسجد وانه ليس مجرد مكان عادى لكنه كان يستخدم لعدة أهداف، فضلا عن الإلتزام بآداب معينة داخله، ونتمنى أن ُيجلس الأهالى أطفالهم أمام هذا المحتوى، مؤكدا، نحاول بمساعدة الشركة المتحدة تقديم محتوى هادف للأطفال وتنمية الطفل.


يعرض مسلسل سر المسجد ضمن الأعمال الرمضانية 2024 للأطفال، لحثهم على معرفة أهمية المسجد والاهتمام بنظافته وهو ما عرض خلال الحلقة الرابعة عشر عن الاهتمام بنظافة المسجد، ومن خلال هذا، نستعرض في هذا التقرير 6 عادات لتعليم الأطفال أهمية نظافة أماكنهم وفقا لما نشره موقع أهمية تعليم الأطفال “bondcleaning”




 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *